عادل بناني: الرهانات الجديدة لسوق المركبات الخدماتية الثقيلة والخفيفة تمثل آفاقا مهمة للتنمية بالنسبة ل "أوطو نجمة" وميرسديس بنز

أوطو نجمة تطلق الجيل الخامس من شاحنة الأكتروس

الصحراء المغربية
الخميس 18 يوليوز 2019 - 15:07

أحاطت"أوطو نجمة" موزع "مرسيدس ـ بنز" التاريخي بالمغرب، خلال لقاء نظم بالدارالبيضاء بتطور سوق المركبات الخدماتية بالمغرب ورهاناته الجديدة.

واعتبر عادل بناني، المدير العام لـ "أوطو نجمة" أن الاستراتيجيات الوطنية لتطوير اللوجستيك والتجارة والصناعة، تفتح الرهانات التي يتوجب على المهنيين التعامل معها من حيث تعزيز الفاعلية والمردودية وتجديد حظيرتهم،  ما يمثل آفاقا جديدة بالنسبة لـ"أوطو نجمة" و "مرسيدس ـ بنز" المغرب.

وضاعفت أوطو نجمة خلال الفترة الممتدة بين 2013 و2018، مبيعات مركبات مرسيدس ـ بنز، بكل أنواعها، لتصل إلى 4208 وحدة. أما بالنسبة لسوق الشاحنات الثقيلة، تحسن تموقع العلامة بشكل واضح حيث ارتقت إلى المرتبة الرابعة، بحصة من السوق بلغت 14 في المائة  في النصف الأول من سنة 2019.

وصرح عادل بناني، قائلا  "يوكد هذا النمو أن "أوطو نجمة" ما انفكت توطد علاقتها مع ‘مرسيدس ـ بنز’ وأننا عززنا حضورنا على مستوى المركبات الخدماتية ". و حققت أوطو نجمة في سوق الشاحنات الثقيلة أحد أهم الارتقاءات منذ سنتين، خاصة مع وصول شاحنة الأكتروس الجديدة والحلول التكنلوجية غير المسبوقة المقترحة على زبائنها.

من جانبه، أكد سليم العطار، مدير فرع الشاحنات الثقيلة لدى "أوطو نجمة""لقد تجاوزنا بكثير أهدافنا بتعزيز تموقعنا في السوق. و لقي عرضنا الجديد للمركبات الخدماتية إقبالا جيدا من لدن السوق. فشراء شاحنة هو بمثابة استثمار لا يتجاوب فقط مع عروض السعر، بل يأخذ بعين الاعتبار العلاقة مع الزبائن وكلفة استغلال الشاحنة والحلول المرتبطة بالراحة والفعالية التي نضعها رهن إشارتهم".

وأوضح مسؤولو العلامة التجارية أنه فيما يخص سوق المركبات الخدماتية الخفيفة، فإن "مرسيدس ـ بنز" رائدة في فئة  VITO  خلال النصف الأول من سنة 2019، بحصة من السوق بلغت 40 في المائة واحتلت المراتب 3 الأولى لفئة Sprinter  بحصة من السوق بلغت 23 في المائة. هذه الإنجازات أثلجت صدر أسيف جراري، مدير فرع المركبات الخدماتية الخفيفة والحافلات والناقلات، حيث صرح "تنتظرنا تحديات جديدة للحفاظ على موقعنا، بل ولتحقيق أهدافنا المسطرة للفئة الجديدة الخاصة بالحافلات والناقلات التي بدأت ‘أوطو نجمة’ الاشتغال عليها حديثا. فالسوق واعد ونتوفر مسبقا على سجل طلبيات مليء، خاصة مع بيع 102 حافلة بالرباط". 

بهدف تطوير خدماتها لفائدة الزبناء و ضمان وفائهم، خصصت "أوطو نجمة" قسما كاملا لفرع خدمات ما بعد البيع للاستجابة لضرورات محددة لفائدة زبناء فروع المركبات الخدماتية. و طرحت أوطو نجمة خدمات جديدة مثل الورشات المتنقلة و عقود الصيانة بالكيلومتر   و افتتاحات جديدة للتقرب جغرافيا من زبنائها.. حيث صرح عادل بنحيدة، مدير فرع ما بعد البيع لـ"أوطو نجمة: " " طموحنا هو الحضور الدائم بالقرب من زبنائنا كي نضمن لهم تشغيلية دائمة لحظيرتهم وكفاءة ممتازة وبتكلفة أقل "

على هامش هذا اللقاء، كشف مدراء "أوطو نجمة" حصريا عن حافلة النقل الحضري Conecto  و شاحنة الأكتروس 5. و تمثل هذه الشاحنة المستقبلية الجيل الجديد  من شاحنات المصنع الألماني وهي تستجيب عمليا لكل متطلبات نقل البضائع على مسافات طويلة والمهام الثقيلة المتعلقة بالتجميع-التوزيع.

فالفاعلية عنصر مهم بالنسبة لشاحنة الأكتروس 5  التي تضم تقنية "التحكم التنبؤي في توليد القوة" وهو نظام لتحديد الموقع عبر الأقمار الاصطناعية باستعمال خريطة طرقية ثلاثية الأبعاد ودقيقة. ويضم هذا النظام الجديدالجديد ذو الصبغة الاستباقية التحويل الأوتوماتيكي لنمط السياقة الملائمة للتضاريس، مما سيمكن من استهلاك الوقود بشكل أفضل.

 




تابعونا على فيسبوك