مديرية التعليم بطنجة تحتفي بتلاميذها المتفوقين في الباكالوريا.. ريان: نسبة النجاح وصلت إلى 71 %

الصحراء المغربية
الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 14:09
تصوير:خاص

احتفت مساء أمس الاثنين، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتلاميذها المتميزين ضمن حفل التميز، والذي دأبت على تنظيمه كل سنة تتويجا للمسار الدراسي والتحصيل المعرفي والعلمي للتلاميذ المتفوقين في مجال الدراسة والتمدرس.

وكشف رشيد ريان، المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم بطنجة في تصريح لـ "الصحراء المغربية" أن هذا الحفل هو اعتراف بالتميز وتتويج التلاميذ والتلميذات المتفوقين والمتفوقات، مبرزا أن المجهودات التي بذلت من طرف التلاميذ تستحق التنويه والاعتزاز.

وأبرز المدير الاقليمي للوزارة بطنجة، أنه بالمقارنة مع الموسم الدراسي الماضي، وقع تحسن في نسب النجاح حيث بلغت نسبة النجاح لتلاميذ الباكالوريا خلال الدورة العادية نحو 56 في المائة، في حين قفزت النسبة إلى 71 في المائة بعد ظهور نتائج الدورة الاستدراكية، وهو ما يعكس معطى إيجابي، فضلا عن ذلك فإن 38 في المائة من الناجحين على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة ينتمون لهه المديرية، مبرزا ان مديرية طنجة حظيت كذلك بحصول تلميذتها إكرام نوطفيا على أعلى معدل جهوي وهو ما يثلج الصدر.

وأوضح رشيد ريان، أن هذه المجهودات ما كانت ستتحقق لولا تظافر جهود جميع الفاعلين، أسر، آباء وأمهات، أساتذة وأستاذات، أطر إدارية، وكذلك السلطات المحلية وعلى رأسها والي الجهة محمد امهدية وكل المصالح الأمنية.

بدورها، أعربت التلميذة إكرام نوطفيا في تصريح مماثل عن سعادتها بحصولها على أعلى معدل 19,26 على مستوى جهة الشمال في امتحانات الباكالوريا، مشيرة أن الفضل يعود لله تعالى والوالدين وأساتذتها، شاكرة المديرية الإقليمية على الاحتفاء بها في هذا الحفل.

وردا على سؤال "الصحراء المغربية" عن آفاقها الدراسية المستقبلية، كشف إكرام عن رغبتها في الالتحاق بكلية الطب وتحقيق حلمها في أن تصبح طبيبة.

وشهد الحفل الذي حضره الحفل الكاتب العام للولاية وممثل الجهة وجماعة طنجة، فضلا عدد أولياء الأمور وحشد من التلاميذ تقديم فقرات متنوعة، همت مشاركة فرق موسيقية مدرسية، وتكريمات لعدد من الأطر فضلا عن تتويج المتفوقين دراسيا من مختلف الأسلاك التعليمية والشعب.


مديرية التعليم بطنجة تحتفي بتلاميذها المتفوقين في الباكالوريا




تابعونا على فيسبوك