سائقو سيارة الأجرة الصغيرة بالبيضاء يحتجون أمام مجلس المدينة

الصحراء المغربية
الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 13:02

قرر سائقو سيارات الأجرة التابعين للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة الصغيرة الحجم، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بجهة الدار البيضاء الكبرى، تنظيم وقفة الخميس المقبل أمام مقر مجلس المدينة، احتجاجا على ما أسموه رفض السلطات الجماعية فتح باب الحوار وعدم الاستجابة لمطالبهم.

وفي هذا السياق صرح صديق بوجعيرة، الكاتب العام الجهوي للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل لـ "الصحراء المغربية"، أن الاحتجاج يأتي بسبب رفض السلطات المحلية فتح باب الحوار، مشيرا إلى أن المكتب النقابي سبق أن وجه مجموعة من الرسائل والطلبات مفادها فتح الحوار خاصة مع ممثلي المجلس الجماعي للدار البيضاء، لكن يقول لم نتلق أي جواب.

وأضاف بوجعيرة "توجد عدد من الملفات العالقة على طاولة المجلس الجماعي للمدينة، لكن للأسف لا حياة لمن تنادي، لهذا قررنا الخروج من أجل الاحتجاج أمام مجلس المدينة من أجل إيصال صوتنا للجهات المسؤولة".

وأفاد الكاتب العام الجهوي للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة، أن الوقفة ستنطلق ابتداء من الثامنة صباحا وستستمر إلى غاية الحادية عشرة، سيجري خلالها إلقاء كلمة تعبر عن دواعي هذا الاحتجاج، المتمثلة في تردي أوضاع المهنيين وسط ما أسماه تجاهل السلطات لطالبات اللقاءات والرسائل والبيانات التي تؤكد فتح الحوار.

واعتبر المتحدث نفسه، أنه جرى الاتفاق خلال اجتماع المكتب النقابي بتنظيم وقفة سلمية أمام مجلس جماعة الدار البيضاء، وذلك وفقا لحق الاحتجاج الذي يخوله دستور 2011، مشيرا إلى أن 7 آلاف سيارة أجرة من الحجم الصغير تجوب مدينة الدار البيضاء.




تابعونا على فيسبوك