سوبر سيرام وصوداب المغرب تنظمان دورة تكوينية لفائدة أزيد من 1000 محترف للتبليط

الصحراء المغربية
الإثنين 15 يوليوز 2019 - 12:37

أبرمت سوبر سيرام، الشركة المغربية الفاعلة في صناعة السيراميك، المصنفة بين أفضل 20 شركة في العالم، شراكة مع صوداب المغرب، تهم بلورة برنامج تكويني حول استخدام زليج السيراميك وعجين الملاط لفائدة محترفي التبليط على الصعيد الوطني.

وأوضحت الشركة أن هذا البرنامج الطموح سيغطي جميع مناطق المملكة في أقل من 12 شهرًا، ويهدف إلى تدريب أكثر من 1000 من محترفي التبليط على الممارسة الجيدة المتمثلة في وضع بلاط السيراميك واستخدام المواد اللاصقة. وسيوفر البرنامج أيضًا منصة لتبادل المعرفة والخبرة التي توفرها مختلف المقاولات المشاركة.

وستمكن الدورات التدريبية "المعلم الزلايجي" من تطوير مهارات هذه الفئة من الحرفيين وتطوير ممارساتهم لتتماشى مع المعايير الدولية، سيما فيما يتعلق بالتعليمات الأساسية لإعداد الدعامة، وتقنيات التبليط وكذلك استخدام واختيار أرضية من البلاط. في نهاية هذه التدريبات التي تجمع بين المفاهيم النظرية والتمارين التطبيقية، سيتم منح شهادات التميز للمتدربين الذين اجتازوا الاختبار النهائي.

وبالإضافة إلى التدريب، سينظم البرنامج أيضا مسابقات جهوية لاختيار محترفي التبليط الذين سيتنافسون في المباراة النهائية الكبرى في الدار البيضاء، والتي ستحدد الفائز بلقب "أفضل محترف تبليط مغربي"، الذي سيمثل المغرب في المسابقة الدولية  للتبليط التي ستنظم في الصين في نونبر 2019.

وستتيح الدورات التدريبية للفائز أن يكون "المستخدم والمجهز والمثبّت للسيراميك  بدون عيوب".

يذكر أن سوبر سيرام تعمل منذ 1968 في تصميم وتصنيع وتسويق الفسيفساء وتبليط الأراضي والجدران. واكتسبت خبرة قوية على أزيد من نصف قرن، وتعتمد سوبر سيرام على 1850 مستخدم لترسيخ معرفتها وفهمها لحاجيات وتطلعات زبائنها. بفضل وحداتها الصناعية الأربعة وشبكة توزيعها على المستوى الوطني، تركز المقاولة على نهجها المبتكر ومرونتها بغية الاستجابة للحاجيات الخاصة لأسواقها باقتراح تشكيلة واسعة من الحلول مع 5000 مرجع. وساهمت هذه الخبرة التاريخية، المدعومة بقدرة إنتاج يومية تعادل 120000 متر مربع، في تموقع سوبر سيرام ضمن أفضل  20 منتِج دولي لمربعات السيراميك.

أما صوداب المغرب فتأسست في عام 1979 ، وتقوم بتصنيع وتسويق مجموعة واسعة من المنتجات لجميع احتياجات والبناء والهندسة المدنية. من خلال مواقع إنتاجها الثلاثة ، تعد SODAP MAROC SA ، وعبر علامتيها باريكسلانكو و كريزو ، شركة متخصصة في الملاط الصناعي والمواد المضافة للخرسانة والإسمنت والملاط في المغرب منذ أكثر من 35 عامًا.

 




تابعونا على فيسبوك