فتح ملحقة جديدة لمقاطعة طنجة بالمدينة العتيقة

الصحراء المغربية
الأربعاء 10 يوليوز 2019 - 15:05

أحدثت مقاطعة طنجة المدينة، بداية الأسبوع الجاري، مكاتب إدارية تُعنى بمهام تدبير الشأن العام المحلي بالمدينة العتيقة، والتي تم تعزيزها بمختلف التجهيزات الإدارية والوسائل اللوجيستيكية الضرورية والموارد البشرية المؤهلة.

وكشف محمد المورير، نائب رئيس المقاطعة في تصريح لـ"الصحراء المغربية" أنه نظرا للأهمية التاريخية والحضارية للمدينة العتيقة بطنجة وإشعاعها الوطني والعالمي، والمكانة التي تحظى بها ضمن الرؤية التنموية المستقبلية للمكتب المسير للمقاطعة، وتكريسا لمبدأ تقريب الإدارة من المواطنين، تم بالفضاء الإداري بباب المرسى (قرب برج الحجوي)، إعطاء انطلاقة العمل بهذه المكاتب من طرف رئيس المقاطعة محمد أفقير، بحضور عدد من أعضاء مكتبه المسير، ومدير مصالح المقاطعة، بالإضافة إلى عدد من رؤساء المصالح والمكاتب والأطر والموظفين.

وكشف المتحدث ذاته أهمية المدينة العتيقة ودورها السوسيو- اقتصادي والسياحي وضرورة المساهمة في تأهيلها وتحسين جاذبية فضاءاتها، وفق برامج تدبيرية محددة تهدف إلى تحقيق انتظارات وتطلعات الساكنة ومختلف الهيئات والفعاليات المحلية، كما تضمنت الكلمة تقديم إرشادات وتوجيهات للموظفين من أجل بذل مزيد من العطاء وحسن التعاطي مع المرتفقين خدمة للصالح العام.

وتتحدد المهام الموكولة لهذه المكاتب في قضايا تدبير الشأن العام المحلي بالمدينة العتيقة والتوجيه والإرشاد في مجالات حفظ الصحة، ومكتب التصديق على الإمضاءات، فضلا عن مجال التعمير، وكذا متابعة الشكايات والمعاينات، وتلقي طلبات الإصلاح الخاصة بالمدينة العتيقة.

كما ستسهل الملحقة الجديدة لمقاطعة طنجة تلقي الشكايات المتعلقة بـ توزيع الماء والكهرباء وتطهير السائل، وصيانة الطرق، فضلا عن الإنارة العمومية وصيانة تجهيزاتها، و تنفيذ وتتبع القرارات المتعلقة بالسير والجولان، علاوة على  متابعة الشكايات والمعاينات بالمجال الاقتصادي، مع تلقي ومعالجة طلبات رخص الاستغلال.

أما في مجال النظافة تقدم الملحقة الجديدة إمكانية تتبع أشغال شركة النظافة، مع تلقي الشكايات المتعلقة وهذه الخدمات ومعالجتها. وقد تم وضع رقم هاتفي خاص بالتوجيه والإرشاد رهن إشارة المواطنين والمرتفقين في كل ما يتعلق بقضايا تدبير الشأن العام المحلي بالمدينة العتيقة.

 


فتح ملحقة جديدة لمقاطعة طنجة بالمدينة العتيقة




تابعونا على فيسبوك