جماعة الدار البيضاء تجمع "الكلاب الضالة" وتحارب المضار ونواقل الأمراض

الصحراء المغربية
الثلاثاء 09 يوليوز 2019 - 15:11

تنظم شركة التنمية المحلية الدار البيضاء البيئة المكلفة بتدبير قطاع النظافة بالعاصمة الاقتصادية تحت إشراف المجلس الجماعي للمدينة، غدا الأربعاء حفل انطلاق خدمات محاربة المضار وجمع الحيوانات والكلاب الضالة ونواقل الأمراض بالعاصمة الاقتصادية.

وفي هذا الصدد أكد مصدر منتخب لـ "الصحراء المغربية" أن المجلس الجماعي للدار البيضاء اقتنى آليات ومبيدات سامة لمحاربة الفئران والحشرات الضارة الناقلة للأمراض المعدية، والكلاب الضالة التي تجوب شوارع المدينة.

وذكر المصدر نفسه، أن جميع المصالح بجماعة الدار البيضاء (مكاتب حفظ الصحة ـ وشركة الدار البيضاء البيئة) ستتجند لمحاربة المضار والأمراض شريطة احترام المعايير المعتمدة عند رش المبيدات السامة.

يشار إلى أن نبيلة الرميلي، نائبة عمدة مجلس المدينة، ومسؤولة عن قطاع حفظ الصحة، سبق أن صرحت لـ "الصحراء المغربية" أن مسألة اقتناء آليات ومبيدات سامة لمحاربة الفئران والكلاب الضالة والحشرات الضارة بالدار البيضاء الميزانية رصدت لها في البداية ميزانية 7 مليون درهم، وبعدما تبين أنها لا تلبي حاجيات المدينة جرى رفع المبلغ إلى 20 مليون درهم.

وكان مجلس المدينة سبق أن صادق على مشروع الملحق التعديلي لاتفاقية انتداب موقعة بين جماعة الدار البيضاء وشركة التنمية المحلية "الدار البيضاء للخدمات" حول ممارسة مهام المواكبة والتتبع والتقييم في مجال التدبير لمصالح حفظ الصحة والنظافة والمطرح العمومي، وذلك قبل إحداث شركة الدار البيضاء البيئة التي ستتولى حاليا هذه المهمة.




تابعونا على فيسبوك