ملف جريمة شمهروش: النيابة العامة تطالب بالحكم بالإعدام والسجن المؤبد و30 سنة للمتابعين

الصحراء المغربية
الخميس 27 يونيو 2019 - 17:38

طالبت النيابة العامة في ملف جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين بجماعة إمليل بإقليم الحوز، أو ما يعرف بملف "شامهروش" بالحكم بالإعدام في حق ثلاثة متهمين من الرئيسين المتورطين في هذا الملف.

وجاء ملتمس ممثل النيابة العامة خلال الجلسة التي عقدتها اليوم الخميس، الغرفة الجنائية الابتدائية لدى محكمة الاستئناف الملحقة لدى ابتدائية سلا، المكلفة بالنظر في قضايا الإرهاب.

وفي هذه الجلسة التي خصصتها المحكمة للاستماع إلى المرافعات، طالب ممثل الحق العام من المحكمة أيضا أن تدين المتهم الرابع الرئيسي في القضية بالسجن المؤبد، في حين التمس الحكم على المتهم السويسري، الحامل للجنسية الإسبانية بـ 20 سنة سجنا نافذا، في حين التمس الحكم بأحكام متفاوتة لباقي المتهمين وعددهم 19 متهما.

كما التمس ممثل النيابة العامة الحكم بـ 30 سنة لكل واحد من 3 متابعين و 25 سنة لكل واحد من متهمين اثنين و15 سنة لآخرين اثنين و 10 سنوات لكل واحد من 3 اظناء، قبل أن تقرر الهيئة القضائية تأخير الملف إلى 11 يوليوز المقبل.

ويتابع هؤلاء المتهمون وعددهم 24 من بينهم إمامين لمسجدين، وعسكري سابق، بجنايات توزعت ما بين "تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أفعال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية، وحيازة أسلحة نارية، ومحاولة صنع متفجرات خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يستهدف المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف..." كل حسب المنسوب إليه.




تابعونا على فيسبوك