توسيع نطاق التعاون وإطلاق السيارات الكهربائية للعلامة بالمغرب وإفريقيا

توقيع اتفاقية شراكة بين أفريكا موتورز و DFSK الصينية

الصحراء المغربية
السبت 22 يونيو 2019 - 12:25

أعلن عبد الله المودن، المدير العام لشركة أفريكا موتورز، التابعة لمجموعة أوطو هول عن توقيع اتفاقية شراكة جديدة بين الشركة المصنعة للسيارات الصينية DFSK.

وتقضي هذه الاتفاقية بزيادة التعاون وتوسيع نطاق إدخال السيارات الخاصة بالأفراد، وطرح في دجنبر المقبل السيارات التجارية الخفيفة المركبة في المغرب، واعتبارا من 2020، إطلاق السيارات الكهربائية DFSK  بالمغرب وإفريقيا.

وخلال مراسيم التوقيع بالدارالبيضاء قال عبد الله المودن إن "إنشاء أفريكا موتورز في سنة 2015 مرده إلى تطوير أعمال أوطو هول مع الصين وبشكل أكثر تحديداً مع أحد أكبر مصنعيها دونغفينغ. وأضاف "على ضوء تجربة أوطو هول في قطاع المعدات الدارجة، تم اختيارها من قبل DFSK (مشروع مشترك بين مجموعة دونغفينغ وسوكون) لتمثيل العلامة التجارية الصينية حصرياً في المغرب وكذلك في العديد من البلدان إفريقيا". 

وتحقق هذا التعاون في سنة 2016 مع تقديم مجموعة من سيارات بيكاب والمركبات الصغيرة في فئة السيارات التجارية الخفيفة في السوق المغربي. وتم بيع حوالي 3500 وحدة، ما يبرز الإمكانات الكاملة لهذه المركبات، خاصة الشاحنات الصغيرة. وتطمح الشركة إلى بلوغ المبيعات 10 آلاف وحدة سنويًا.

هذه النتائج الممتازة دفعت DFSK و أفريكا موتورز إلى تعزيز تعاونهما من خلال اتخاذ خطوة أخرى في مسار توسيع علامة السيارات الصينية في المغرب. فبالإضافة إلى توفير مجموعة من العربات الخاصة، تميزت سنة 2019 بإنشاء أول وحدة تجميع في المغرب، ستهم في البداية المركبات التجارية الخفيفة، لتتوسع إلى موديلات أخرى في المستقبل. اعتبارا من السنة المقبلة، من المفترض أن يؤدي وصول السيارات الكهربائية إلى تعزيز وجود DFSK في المغرب، وعلى نطاق أوسع في إفريقيا. ويطمح الشركاء إلى بيع 10 آلاف وحدة، بدءًا من سنة 2020.

يشار إلى أن شركةDFSK ، مشروع مشترك بين مجموعة دونغفينغ موتور غروب وسوكون القابضة، تأسست سنة 1986.  باعتبارها واحدة من أكبر 500 شركة في العالم، تعد دونغفينغ موتور ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات الصينية مع بيع 3.83 ملايين سيارة في عام 2018. أما سوكون، فهي أكبر شركة سيارات في غرب الصين. تم تأسيسها في 3 دول أجنبية (الصين وإندونيسيا والولايات المتحدة)، مع 7 مصانع بطاقة إنتاجية تصل إلى 700 ألف وحدة.

وإدراكًا منها للقضايا البيئية، تستثمر المجموعة بكثافة في البحث والتطوير لتصميم سيارات المستقبل. مع وجود 6 مختبرات بحث وتطوير في الصين والولايات المتحدة الأمريكية واليابان وألمانيا، أصبحت DFSK  الآن مشهورة بإبداعاتها في السيارات الكهربائية الذكية وأنظمة  القيادة الذاتية. توجد المجموعة في 70 دولة، ولديها وحدتان إنتاجيتان خارج الصين، بالإضافة إلى ثماني وحدات تجميع.




تابعونا على فيسبوك