الحسين يوعابد لـ "الصحراء المغربية": ستشهد البلاد انخفاضا في درجة الحرارة ابتداء من الثلاثاء

الصحراء المغربية
الأحد 02 يونيو 2019 - 14:09

بعد موجة الحرارة التي شهدتها مختلف مدن المملكة خلال الأسبوع الماضي واستمرت إلى غاية اليوم الأحد، فإنه من المتوقع أن تشهد درجة الحرارة انخفاضا في الأسبوع الجاري.

في هذا السياق أكد الحسين يوعابد، مسؤول عن قسم التواصل بمديرية الأرصاد الجوية لـ"الصحراء المغربية"، أن ارتفاع درجة الحرارة التي شهدتها البلاد ستستمر إلى غاية اليوم الاثنين في المناطق الداخلية والشمال ووسط البلاد، ومنطقة سوس وشرق ماسة وشرق البلاد.

وأضاف يوعابد أن درجات الحرارة خلال غدا الاثنين ستتأرجح بين 25 و30 درجة في مرتفعات الأطلس والواجهة المتوسطية وجهة الريف وبين 27 و34 درجة في المناطق الساحلية والشرقية للبلاد، وستكون ما بين 36 و42 درجة بسايس، والسهول الشمالية والوسطى، والسهول الداخلية، وهضاب الفوسفاط وولماس، وسوس، والمناطق الجنوبية.

وأما في ما يتعلق بالتوقعات فأكد مسؤول قسم التواصل فإنه يتوقع أن تنخفض درجة الحرارة ابتداء من بعد غد الثلاثاء في المناطق الغربية والشمالية للبلاد ويبقى الطقس نسبيا حارا في المناطق الداخلية.

وكشف المتحدث نفسه، أن انخفاض درجة الحرارة سيستمر إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أنه ابتداء من يومي الأربعاء والخميس المقبلين ستعود درجات الحرارة إلى المعدل العادي أي ما بين 3 و4 درجات.




تابعونا على فيسبوك