نادي البيئة بثانوية زينب النفزاوية يفوز للمرة الثانية على التوالي بجائزة لوما ستارت

الصحراء المغربية
الجمعة 31 ماي 2019 - 14:57

فاز مشروع تربوي لتلاميذ بنادي البيئية بثانوية زينب النفزاوية للمرة الثانية على التوالي بجائزة لوما ستارت.

 وكان نادي الإبداع العلمي والتكنولوجي بالثانوية التأهيلية زينب النفزاوية مديرية سيدي سليمان، الذي تؤطره الأستاذة خديجة ازعيتراوي شارك بمشروع علمي وتكنولوجي ذو أبعاد بيئية بعنون "ترشيد استعمال الماء بالمؤسسات التعليمية".

وتم تصنيف هذا المشروع ضمن العشر الأوائل دوليا من بين ألف مشروع عبر العالم، وتوصل فريق النادي عبر البريد الالكتروني بتهنئة، وشهادة تقديرية ودعوة الفريق لحضور حفل التتويج الذي سيقام يوم 6 يونيو 2019 بمدينة "يوفاسكولا" بفنلندا.

يذكر أنه سبق لنادي البيئة بثانوية زينب النفزاوية التي تؤطره الأستاذة خديجة ازعيتراوي أن فاز بجائزة لوما استارت العالمية 2017، وتسلم نادي البيئة بثانوية زينب النفزاوية بسيدي سليمان، بهلسنكي، جائزة "لوما ستارت إيدوكيشن 2017” عن مشروعه الخاص بترويج ثقافة الحفاظ على البيئة في المدينة.

وخلال حفل احتضنته جامعة هلسنكي، سلمت وزير التربية الفنلندية ساني غران لاسونين الجائزة عن صنف "تلقين أفضل الممارسات" للأستاذة خديجة الزعيتراوي، ومنسقة النادي.

وصرحت الزعيتراوي أن تلاميذ ثانوية زينب النفزاوية قاموا بعدة أعمال ميدانية لتحسيس زملائهم وزميلاتهم في باقي المؤسسات التعليمية، فضلا عن سكان مدينة سيدي سليمان بأهمية الحفاظ على البيئة.

وأوضحت أن الأمر يتعلق بتنظيم ورشات للبستنة والرسم والتزيين، إضافة إلى حملات تفاعلية مع الساكنة المحلية حول دور إعادة التدوير في حماية البيئة.




تابعونا على فيسبوك