نظمتها مؤسسة الرعاية التجاري وفابنك وإنجاز المغرب لفائدة تربية الشباب على ريادة الأعمال

اختتام الدورة 4 للأيام المجتمعية "AWB INJAZ in day"

الصحراء المغربية
السبت 11 ماي 2019 - 10:15

اختتمت مؤسسة الرعاية التجاري وفابنك بشراكة مع جمعية إنجاز المغرب، أخيرا، الدورة الرابعة للأيام المجتمعية المنظمة حول مفهوم جديد "AWB INJAZ in day"، طيلة فبراير ومارس وأبريل في 13 مدينة بالمملكة، وذلك من أجل النهوض بتربية الشباب على ريادة الأعمال.

وعلى غرار الدورات السابقة، عرفت هذه النسخة الرابعة نجاحا غير مسبوق بفضل تعبئة حوالي 220 مستخدما متطوعا من المجموعة لفائدة 4720 تلميذا في المستوى الإعدادي على صعيد 13 مدينة معنية "الدارالبيضاء، مراكش، فاس، مكناس، أكادير، إنزكان، أولاد تايمة، تزنيت، الرباط، سلا، القنيطرة، الناظور وتطوان".

وتوزعت هذه الأيام المجتمعية على 6 مراحل طيلة ثلاثة أشهر. وتجدر أفشارة إلى أن هذه الدورة الرابعة ضمت برامج مختلفة لجمعية إنجاز المغرب، علاوة على البرنامج المعتاد "Entrepreneurship MasterClass" الذي نظم هذه السنة حول تحسيس الشباب بحماية البيئة، وذلك تماشيا مع الاعتماد الأخير الذي حصلت عليه مجموعة التجاري وفابنك من طرف صندوق المناخ الأخضر التابع للأمم المتحدة في شهر فبراير الماضي.

أما البرامج الأخرى فهمت التكوين في مجال الكفاءات الرقمية "مهارات من غوغل" وبرنامج "إينوفيشن كامب" الرامي لإدراج المناهج في الإبداع والابتكار لتشجيع الشباب على حل إشكالية تطرحها مقاولة معينة ثم برنامج "ITS MY BUSINESS" الذي يركز على تلقين مبادئ في ريادة الأعمال على ضوء نماذج من الواقع لإطلاع الشباب على الخصائص الأساسية التي يجب أن تتوفر في رائد الأعمال علاوة على الكشف عن المؤهلات التي يتوفرون عليها.

وللتذكير، يشار إلى أن موضوع "دعم ريادة الأعمال" يكتسي أهمية استراتيجية بالنسبة لمجموعة التجاري وفابنك على عدة أصعدة ويمثل بالتالي محورا استراتيجيا لمؤسستها للرعاية، تماشيا مع المشروع المجتمعي لمجموعة المدى.

تعتبر جمعية إنجاز المغرب التي تم تأسيسها سنة 2007 بمبادرة من مجموعة المدى جمعية ذات منفعة عامة وتتولى تحفيز روح المبادرة لدى الشباب وتطوير كفاءاتهم في ريادة الأعمال من خلال انخراط المقاولة في التعليم العمومي. ويكمن هدفها في تلقين الشباب برامج التكوين في ريادة الأعمال لمؤسسة Junior Achievement Worldwide  وذلك تحت إشراف أطر متطوعين  من المقاولات لتمكين التلاميذ من الإلمام بقواعد المالية والتحلي بروح المبادرة وإحداث مقاولة ناشئة أو التحضير لرهانات الحياة الفاعلة. وللاضطلاع بهذه المهمة، يدعم 100 شريك ومقاولة ومؤسسة جمعية إنجاز المغرب.




تابعونا على فيسبوك