شركة التبغ ونقابة التجار والمهنيين تحتفيان بـ 298 من أبناء باعة التبغ الحاصلين على أفضل المعدلات وطنيا

الصحراء المغربية
السبت 13 أبريل 2019 - 16:43

نظمت الشركة المغربية للتبغ والنقابة الوطنية للتجار والمهنيين، الثلاثاء، بقصر المؤتمرات أبي رقراق بالرباط، حفل تسليم جوائز لفائدة أبناء باعة التبغ الذين تميزوا في امتحانات الباكالوريا.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإن هذه المبادرة استفاد منها 298 من أبناء باعة التبغ الذين حصلوا على أفضل المعدلات على الصعيد الوطني، مضيفين أنه جرى اختيارهم من قبل لجنة مشتركة تدارست ملفاتهم، بناء على معايير أكاديمية موضوعية، حددت في البداية من طرف الشريكين، مشيرين إلى أنه بذلك بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من هذا البرنامج 1458 طالبا، منذ بدايته سنة 2012.

وأوضح المنظمون أنه جرى خلال هذا الحفل، مكافأة 156 مستفيدا من جهات الشمال بمنحهم حواسيب محمولة لدعم تعليمهم الجامعي وتسهيل أبحاثهم. بالإضافة إلى تقديم مكافأة إضافية للحاصلين على أعلى المعدلات على الصعيد الوطني.

وأكدوا أنه في السياق ذاته، أقيم حفل مماثل بمراكش، جرى خلاله الاحتفاء بـ 142 متفوقا من جهات الوسط والجنوب.

وتندرج هذه المبادرة ضمن اتفاقية شراكة موقعة في يونيو 2012 بين الشركة المغربية للتبغ والنقابة الوطنية للتجار والمهنيين.

وتجسد هذه الشراكة التزام الشركة المغربية للتبغ اتجاه شركائها التجاريين من باعة التبغ، كما تندرج موازاة مع تفعيل جوانب أخرى تهدف التنمية مداخيل باعة التبغ وكذا تفعيل عدة مبادرات ذات طابع اجتماعي لفائدتهم.

وفي كلمة بالمناسبة، هنأ كل من أنطوان دوثيل دولا روشير، المدير العام للشركة المغربية للتبغ، ونبيل النوري، رئيس النقابة الوطنية للتجار والمهنيين، المتفوقين على الصعيد الوطني، كما أشادا بالثقة المتبادلة التي تطبع العلاقات بين الجانبين، وأكدا عزمهما على المضي قدما في اتجاه تعزيز أواصر التعاون المشترك والحفاظ على المصالح المشتركة.




تابعونا على فيسبوك