إطلاق الشبكة المغربية لصحافيي الطاقة والتنمية المستدامة بالبيضاء

الصحراء المغربية
الجمعة 05 أبريل 2019 - 15:39

​أسست مجموعة من الصحافيين المهنيين، بداية الشهر الجاري في مدينة الدارالبيضاء، الشبكة المغربية لصحافيي الطاقة والتنمية المستدامة "الحركة الخضراء".

وحسب نائبة رئيس الشبكة، فاطمة ياسين ، فإن الجمع العام، الذي حضره متخصصون في شؤون الطاقة والتنمية المستدامة، عن المصادقة على القانون الأساسي للجمعية، وانتخاب أعضاء مكتبها المسير، يرأسهم عزيز ضيوف، صحافي سينغالي مقيم في المغرب.

وأضافت ياسين أن المكتب المسير للجمعية التي يرتبط تأسيسها بالانتقال الطاقي، وحماية البيئة وترشيد استعمال الموارد الطبيعية كأولوية وطنية، في إطار مواكبة هذه الدينامية، على جميع مستوياتها الجهوية والوطنية والقارية والدولية، من نادية ضريف، نائبة الرئيس المكلفة بالشؤون التنظيمية واللوجستيكية وفاطمة ياسين، نائبته الثانية المكلفة بالشؤون القانونية والإدارية، ولمياء بومهرو، كاتبة عامة، وحسن زعتيت، أمين المال، وعزيزة مخشان، نائبة أمين المال، وزكرياء بولحية، رئيس لجنة التكوين، ومقنع لحسن، رئيس لجنة النشر، والمهدي الجواهري، رئيس لجنة التوعية والتحسيس.

ويشار إلى أن الإعلان عن شبكة "الحركة الخضراء" جرى يوم 9 يناير الماضي في الرباط على هامش الدورة الثانية للأيام الإعلامية لوزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، التي نظمت تحت رئاسة الوزارة نفسها.

ونظم الجمع العام التأسيسي للشبكة بشراكة مع وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، وبدعم من الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية بحضور فدرالية الطاقة التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب.




تابعونا على فيسبوك