برنامج "القيادات الشبابية المستقبلية:": انطلاق الترشيح للبحث عن قادة بارزين شباب

الصحراء المغربية
الإثنين 25 مارس 2019 - 15:02

يعلن المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب، في إطار برنامج "القيادات الشبابية المستقبلية"، عن انطلاق عملية الترشيح للبحث عن قادة بارزين شباب تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة، من أجل المشاركة في ورشات عمل لمدة عشرة أيام في المملكة المتحدة، ليكونوا متدربين لدى قادة ملهمين وخبراء في السياسة العالمية.

في هذا السياق أكد بلاغ من المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب، توصلت "الصحراء المغربية"، بنسخة منه، أن "المترشحين الناجحين في بلادهم سيتبارون للفوز بمكان بين 50 شخصا من 13 بلدا، للمشاركة في برنامج القيادات الشبابية المستقبلية، إذ انطلق البحث عن جيل جديد من القادة الشباب من جميع أنحاء العالم للمشاركة في دورة مكثفة لتطوير السياسات والقيادة".

وسيقدم برنامج القيادات الشبابية المستقبلية، لـ 50 من الشباب الأفضل أداء، عشرة أيام من الخبرة في مجال القيادة، وسلسلة من الورشات، والاجتماعات الحصرية في البرلمان البريطاني، إضافة إلى أن البرنامج سيأخذ قادة المستقبل إلى كامبريدج ولندن في أكتوبر 2019.

وخلال دورة هذه السنة من البرنامج، سيطلب من المترشحين تقديم أفكار سياسية فريدة من نوعها، مبرهنين "لماذا لديهم ما يلزم ليكونوا قادة العالم المستقبليين؟ ".

كما أن جديد طبعة هذا السنة من البرنامج، سيتيح البرنامج الفرصة لجميع المترشحين، سواء كانوا ناجحين أو غير ناجحين، للمشاركة في نسخة مجانية عبر الإنترنت من حصص القادة الشباب المستقبليين، في إطار الـ  MOOC المصمم خصيصا لهذا الغرض من طرف المجلس الثقافي البريطاني، ليتم إطلاقه في شهر يونيو.

للتذكير، قدم المشاركون السنة الماضية، أفكارهم السياسية بلندن في 10 شارع داونينج، وعقدوا اجتماعات في هيئة الإذاعة البريطانية والبرلمان، وناقشوا التحديات العالمية مع الأمين العام السابق للأمم المتحدة، بان كي مون، وشاركوا خلال البرنامج في حلقات دراسية حول تطوير السياسات، ومهارات القيادة، وتعلم التقنيات المؤثرة لخلق التغيير الحقيقي.

للإشارة، برنامج "القيادات الشبابية المستقبلية "، الذي يطلقه المجلس الثقافي البريطاني، مفتوح للمترشحين من كندا، ومصر، والهند، وإندونيسيا، وكينيا، والمكسيك والمغرب، ونيجيريا، وباكستان، وتونس، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة.

لتقديم طلبات الترشيح، يتعين على المهتمين إرسال ترشيحاتهم عبر الإنترنت قبل حلول يوم 6 مايو 2019 وذلك عبر الموقع التالي:

www.britishcouncil.org/future-leaders-connect

 

 

 

 

 

 




تابعونا على فيسبوك