وفاة امرأة وإصابة 26 آخرين في انقلاب حافلة للمسافرين بالجديدة

الصحراء المغربية
السبت 23 مارس 2019 - 12:44

خلف انقلاب حافلة لنقل المسافرين، عشية أمس الجمعة، بالطريق السيار الرابط بين الدار البيضاء والجديدة، عند المدخل الشمالي لمدينة الجديدة، مصرع سيدة على الفور، فيما أصيب 26 مسافرا إصابات متفاوتة الخطورة، من بينهم 5 في حالة حرجة، حسب مصادر مطلعة.

وكانت الحافلة متجهة إلى مدينة اليوسفية قادمة من الدار البيضاء، قبل أن تنقلب عند مدخل مدينة الجديدة بعد اصطدامها بالحاجز الحديدي للطريق السيار، ما أدى إلى عرقلة في حركة السير.

وقد حلت عناصر الدرك الملكي وكذا عناصر الوقاية المدنية إلى مكان الحادث حيث عملت على تخليص الركاب من داخل الحافلة ومن تحت أنقاضها، بينما وفرت بعض الجماعات القروية سيارات إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بالجديدة لتلقي العلاجات الضرورية، وتسريع وثيرة نقلهم، وإيداع جثة المرأة المتوفاة مستودع حفظ الأموات.

وبتعليمات من عامل إقليم الجديدة محمد أمين الكروج، تعبأت جل المصالح الطبية بالمستشفى الإقليمي للجديدة لتقديم الإسعافات الضرورية للمصابين، وتوفير طاقم طبي متخصص للإشراف على العمليات الجراحية للمصابين، الذين تعددت واختلفت إصاباتهم.

وقام عامل الإقليم على زيارة المصابين والاطمئنان على حالتهم الصحية. وبتعليمات النيابة العامة، فتحت المصالح الأمنية تحقيقا قضائيا لمعرفة ظروف وملابسات وقوع الحادثة، وتحديد المسؤولية الكاملة وراءها.




تابعونا على فيسبوك