ابتدائية مكناس تؤجل ملف المتزوجة من زوجين في آن واحد

الصحراء المغربية
الثلاثاء 12 مارس 2019 - 15:28

أجلت ابتدائية مكناس، أمس الاثنين، النظر في ملف المرأة المتابعة بتهمة الزواج من رجلين في آن واحد إلى فاتح أبريل المقبل لإعداد الدفاع.

وفي هذا الصدد، أكد الحسين كنون، محام بهيئة القنيطرة ودفاع المشتكي (الزوج الأول) لـ الصحراء المغربية"، أنه تم تأجيل الملف من أجل إعداد مذكرة مكتوبة للدفاع من خلال الاطلاع على كل حيثيات الملف.

وأفاد كنون أن من أسباب طلب تأجيل الملف إعداد مسطرة في إطار قضاء الأسرة، وذلك بالرجوع إلى مقتضيات مدونة الأسرة من أجل مصلحة الطفل (ابن المشتكى بها)، والذي يعتبر حسب المحامي ابن الزوج الأول لأنه ازداد في إطار زواج شرعي، بينما لا يعتبر ابن الزوج الثاني لأن عقد الزواج هو باطل بقوة القانون.

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمكناس أشرف شخصيا على استنطاق المتهمة بالزواج من رجلين في وقت واحد، وتابعها في حالة اعتقال بتهم النصب والاحتيال والإدلاء ببيانات كاذبة من أجل الحصول على وثائق والتزوير، بينما تابع عوني سلطة مقدم وشيخ قروي في حالة سراح.

وكان المشتكي (الزوج الأول) تقدم في شهر فبراير الماضي بشكاية مباشرة إلى وكيل الملك بالقنيطرة يؤكد من خلالها أنه بعد أن قضى عقوبة حبسية مدتها 6 سنوات وعاد إلى بيته وجد زوجته متزوجة من رجل آخر، دون أن يقع بينها طلاق.




تابعونا على فيسبوك