الدارالبيضاء: عون سلطة يوقف "نصاب" ينتحل صفة موظف بصندوق الضمان الاجتماعي

الصحراء المغربية
الجمعة 15 فبراير 2019 - 13:21

تمكن عون سلطة تابع للملحقة الإدارية 61 بالمنطقة الحضرية اسباتة بالدارالبيضاء، صباح اليوم الجمعة، من إيقاف شخص ينتحل صفة موظف في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وحسب مصادر مقربة فإن عون السلطة "مقدم" أثار انتباهه هذا الشخص وهو ستيني، بمنطقة حي الهدى بمقاطعة اسباتة، يحمل عددا من الوثائق بين يديه، ويتحدث إلى أصحاب المحلات التجارية بالمنطقة وأصحاب المهن الحرة، فاستوقفه، وعند سؤاله تبين أنه يحمل عددا من الوثائق الخاصة بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وبعد نقل الموقوف إلى مقر الملحقة الإدارية المذكورة، جرى الاتصال بالدائرة الأمنية السالمية التي حضرت عناصرها، ونقلته إلى مصلحة الشرطة القضائية التي فتحت معه تحقيقا أوليا تبين أنه يقطن بحي العيون بمنطقة الفداء درب السلطان.

وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر الشرطة القضائية كشفت أن هذا الشخص، عمره 63 عاما، متزوج بدون أولاد، وأنه صاحب سوابق متعددة في النصب والاحتيال، وأن له ضحايا كثر من أصحاب المهن الحرة، استغل سذاجتهم وأوهمهم بمساعدتهم في التسجيل في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عبر الحصول على عمولة مادية قبل أن يختفي ويكتشفون أنهم كانوا ضحايا له.

كما كشف البحث الأولي وأمام شهادة عدد من مرتادي الحي المذكور أن هذا الشخص تعود الحضور للمنطقة حيث يلج المحلات التجارية، ويوهم أصحابها بأنه موظف في صندوق الضمان الاجتماعي وينصحهم بالتسجيل عبر اظهار الوثائق الخاصة التي يستخلصها عبر الانترنت، ثم يأخذ عمولة مالية نظر نصائحه ويختفي عن الأنظار، ليكتشف صاحب المحل أنه لم يسجله ضمن المستفيدين من خدمات صندوق الضمان الاجتماعي.

ووضع هذا الشخص تحت تدابير الحراسة النظرية تحت اشراف النيابة العامة المختصة، التي سيحال عليها بعد انهاء التحقيق معه.

 

صور: أيس برس




تابعونا على فيسبوك