للتصويت على برمجة الدفعة الثالثة من مبلغ القرض الممنوح لها من طرف البنك الدولي

المجلس الجماعي للدار البيضاء يعقد دورته العادية اليوم الخميس

الصحراء المغربية
الأربعاء 06 فبراير 2019 - 18:33

يعقد المجلس الجماعي للدار البيضاء اليوم الخميس دورة فبراير العادية، ومن بين نقط جدول الأعمال التي سيناقشها المجلس الدراسة والتصويت على تحويلات بعض فقرات حساب النفقات من المبالغ المرصودة لبعض المقاطعات برسم السنة المالية 2019، ومقترح تحويل اعتمادات التجهيز بميزانية الجماعة.

وسيعرض رئيس مجلس المدينة تقريرا إخباريا حول أهم الأعمال التي قام بها في إطار الصلاحيات المخولة له، مع تقديم عرض ملخص حول تقارير تدبير المقاطعات خلال ستة أشهر من فاتح أبريل 2018 إلى غاية 30 شتنبر 2018.

كما ستشهد الدورة الدراسة والتصويت على برمجة الدفعة الثالثة من مبلغ القرض الممنوح لجماعة الدار البيضاء من طرف البنك الدولي.

وأما في ما يتعلق بالممتلكات فستتم الدراسة والتصويت على الموافقة المبدئية على إحداث دائرة أمنية بتراب مقاطعة الحي المحمدي، وتخصيص أخرى لمساحة خضراء وطريق عمومي وتجهيز سوسيو ثقافي.

وبخصوص المــــــرافق ستتم الدراسة والتصويت على مشروع كناش التحملات المتعلق بتحديد شروط وكيفيات استغلال مستودعات الصناديق الفارغة بسوق الجملة للخضر والفواكه، ومشروع التصميم التوجيهي المتعلق باستغلال الملك الجماعي في الإشهار.

وستناقش الدورة أيضا مجموعة من الاتفـاقيـات تتعلق بالدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء، وجمعية الدعم وتسيير مركز رعاية مرضى القصور الكلوي بمقاطعة سيدي البرنوصي.

كما ستتطرق الدورة إلى الدراسة والتصويت على تعديل اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية "الدار البيضاء للتظاهرات والتنشيط "المتعلقة بتنظيم مهرجان الدار البيضاء، وتعديل اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية "الدار البيضاء للتظاهرات والتنشيط "المتعلقة بتنظيم ماراطون الدار البيضاء، واتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية "الدار البيضاء للنقل "من أجل تدبير المحطة الطرقية أولاد زيان.

ومن جهة أخرى، ستشهد الدورة الدراسة والتصويت على إلغاء اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية "الدار البيضاء للخدمات "من أجل إحداث وحدة للمواكبة والتتبع في مجال التدبير المفوض لمصالح النظافة والمطرح العمومي، وإلغاء ملحق اتفاقية انتداب جماعة الدار البيضاء لشركة التنمية المحلية "الدار البيضاء للخدمات " حول تدبير قطاع النظافة للمرحلة الانتقالية للمطرح العمومي إلى حين تعيين متعهد جديد.

كما ستتم الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية انتداب جماعة الدار البيضاء لشركة التنمية المحلية "الدار البيضاء للبيئة "حول ممارسة مهام تدبير الفترة الانتقالية للمطرح العمومي وتهييئ المطرح العمومي المراقب وتتبع الإنجاز والتدبير المفوض لمركز معالجة وتثمين وطمر النفايات المنزلية والمشابهة لها، ومشروع اتفاقية إطار لتمويل إنجاز وحدة لمعالجة وتثمين النفايات بالمطرح الجديد، إضافة إلى الموافقة المبدئية لرفع مساهمة جماعة الدارالبيضاء في رأسمال شركة التنمية المحلية "الدار البيضاء للتهيئة.




تابعونا على فيسبوك