مؤتمر حزب الأصالة والمعاصرة الرابع شهر أكتوبر المقبل

الصحراء المغربية
الإثنين 07 يناير 2019 - 16:07

يعقد حزب الأصالة والمعاصرة مؤتمره الوطني الرابع شهر أكتوبر المقبل.

وخلص الاجتماع المشترك، الذي عقده المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي وسكرتارية المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، السبت الماضي بالرباط، على تدابير لتجاوز مجمل الإكراهات والإعاقات التي تطبع أداء مؤسساته، منها إسناد مهمة الأمين العام بالنيابة لأحمد اخشيشن، وإسناد رئاسة المكتب الفيدرالي لمحمد الحموتي، وتكليف سمير كودار ومحمد غيات نائبان له.

وشدد بلاغ للمكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة على الروح الوحدوية الجماعية لتجاوز الخلافات الظرفية، والإنكباب على صياغة رؤية مستقبلية وتعاقد تنظيمي متطلع إلى رص الصفوف والتعبئة الجماعية لإنجاح المحطات المقبلة". كما تم التأكيد على قناعة مشتركة "مفادها أن حزب الأصالة والمعاصرة باعتباره ينتصر دوما لشرعية المؤسسات، يستمد مشروعيته السياسية من قدرته على استعادة المبادرة وتبوء موقع الريادة، مع ما يعنيه ذلك من ضرورة التفرغ الكامل للاضطلاع بالمهام الكبرى التي تمليها المرحلة".

وتبنى اللقاء مقاربة إدماجية ترمي إلى التوظيف الأمثل والمناسب لكافة الطاقات الحزبية، مجتمعين على مواصلة استكمال هيكلة المكتب السياسي والفيدرالي، وتشكيل لجنة تحت رئاسة أحمد اخشيشن لتدقيق وتطوير خارطة الطريق المقدمة من طرف الأمين العام، حكيم بنشماش. وتشكيل لجنة مشتركة من المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي ورئاسة المجلس الوطني لتتبع تنفيذ وأجرأة خارطة الطريق. وعقد دورة المجلس الوطني خلال أبريل 2019 لمباشرة التحضير للمؤتمر الوطني الرابع.

 




تابعونا على فيسبوك