رئيس برلمان عموم إفريقيا يشيد بمساهمة المغرب في توطيد التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالقارة

الصحراء المغربية
الخميس 29 نونبر 2018 - 13:20

استقبل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أمس الأربعاء، بمقر رئاسة الحكومة، روجي نكودو دانغ، رئيس برلمان عموم إفريقيا الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد من أعضاء البرلمان الإفريقي.

وتناولت المباحثات خلال هذا اللقاء المستوى المتميز للشراكة بين المغرب والبرلمان الإفريقي وآفاق التعاون الجديدة التي فتحتها عودة المملكة المغربية لصرح الاتحاد الإفريقي والمساهمة الفاعلة للمغرب في تعزيز الصرح المؤسساتي للاتحاد الإفريقي والمؤسسات التابعة له.

وأشاد رئيس برلمان عموم إفريقيا في هذا الإطار بالدعم المتواصل الذي يقدمه المغرب للدول الإفريقية ومساهمته في توطيد التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالقارة، في إطار السياسة الإفريقية للمملكة التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، كما نوه السيد روجي نكودو دانغ بمبادرات المملكة الدائمة الرامية لتعزيز التعاون وتكريس الاندماج الإقليمي والقاري.

 من جهته جدد رئيس الحكومة تشبث المغرب بدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالقارة الإفريقية وانخراط المملكة في مختلف المبادرات الرامية للإصلاح المؤسساتي للاتحاد الإفريقي وتعزيز السلم والاستقرار بالقارة، وكذا عملها المتواصل مع شركائها الدوليين في إطار التعاون الثلاثي لدعم التنمية بالقارة.




تابعونا على فيسبوك