العثماني: احتجاجات التلاميذ على الساعة القانونية "عفوية ومتفهمة والأمور عادت إلى نصابها"

الصحراء المغربية
الجمعة 16 نونبر 2018 - 14:51

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الجمعة بالرباط، إن الاحتجاجات العفوية للتلاميذ على موضوع الساعة القانونية "متفهمة"، مبرزا أن الأمور عادت إلى نصابها بفضل جهود جميع الأطر التربوية وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ والأساتذة والتلاميذ الذين حيى نضجهم.

 وأوضح العثماني، في كلمته الافتتاحية خلال المجلس الحكومي، أنه "رغم وجود بعض الانزلاقات الجزئية والهامشية، فإن الأمر يستدعي يقظة الجميع لنرفع مستوى نظرتنا وخطابنا كي يكون سلميا ووطنيا"، معتبرا أن الأمر يتعلق بمسؤولية تربوية للجميع تبدأ من الأسرة والمجتمع والمدرسة والإعلام والسلطات الحكومية التي تتحمل جزء من المسؤولية.

كما شدد رئيس الحكومة على أن المسؤولية التربوية يتحملها الجميع، بدءا من الأسرة والإعلام والمدرسة والمجتمع والسلطات الحكومية، حيث اعتبر رئيس الحكومة أن جميع هذه الجهات "تتحمل جزءا من المسؤولية، لأن إصلاح حاضرنا ومستقبلنا لا يتم إلا بتعاون الجميع ورفع مستوى التعامل الإيجابي والأخلاقي والوطني بيننا كمغاربة".

من جانب آخر، دعا رئيس الحكومة إلى حوار وطني ينخرط فيه المجتمع المدني ورجال التعليم والمثقفون   والإعلام حول كيفية معالجة بعض الاختلالات، مشددا أن على الأحزاب السياسية أيضا أن تتحمل مسؤوليتها في تأطير المواطنين والتواصل والتفاعل معهم، وأن تكون مستقلة قادرة على العمل وعلى إقناع المواطنين. 




تابعونا على فيسبوك