السرعة المفرطة من بين الأسباب الرئيسية في سقوط الضحايا

ثلاث ضحايا في حادثتي سير بإقليم الجديدة

الصحراء المغربية
الأربعاء 14 نونبر 2018 - 13:22

علمت "الصحراء المغربية" أن شخصان لقيا مصرعهما، أمس الثلاثاء، في حادثة سير وقعت على مستوى الطریق الوطنیة الرابطة بین الجدیدة وجماعة سیدي إسماعيل، إثر اصطدام عنيف بين سيارتين خفيفتين.

وأضافت المصادر ذاتها أن اصطدام السيارتين كان بسبب محاولة سائق السيارة الأولى تفادي دهس كلب كان يعبر الطريق، فإذا به يتفاجأ بالسيارة التي كانت قادمة من الاتجاه المعاكس، علما أن السرعة المفرطة من طرف الجانبين كانت من بين الأسباب الرئيسية في وقوع الحادثة.

وقد خلف الاصطدام بين العربتين مقتل شخصين على الفور، فيما أصيب 6 آخرين إصابات متفاوتة الخطورة.

وفور إشعارها بالحادثة حلت عناصر الدرك الملكي، حيث تم انتداب الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بالجديدة لتلقي العلاجات الضرورية، وكذا نقل جثماني الضحيتين إلى مستودع حفظ الأموات، مع فتح تحقيق لمعرفة ظروف وملابسات وقوع الحادثة.

وفي حادثة أخرى في اليوم نسفه، لقي شاب مصرعه بالطريق الرابطة بین مركز جماعة أولاد رحمون ومنطقة امھیولة، كان على متن دراجة نارية بعد اصطدامه بشاحنة محملة بأعلاف الدواجن.

وكان الشاب يقطن قيد حياته بمنطقة أولاد اعمیرة بجماعة أولاد رحمون، حيث كان قادما من اتجاه مدينة أزمور، ليتفاجأ بشاحنة كانت قادمة من الاتجاه المعاكس، حيث وقع بينهما اصطدام على مستوى أحد المنعرجات الخطيرة على بعد أمتار قليلة من مركز الجماعة، فارق على إثرها صاحب الدراجة الحياة متأثر بقوة الاصطدام.




تابعونا على فيسبوك