مشروع تطلب 200 مليون درهم وسيساهم في خلق 800 منصب شغل مباشر وغير مباشر

"أسواق السلام" تعلن عن انطلاق بناء مشروعها المندمج "أسواق الشاوية" بسطات

الصحراء المغربية
الخميس 08 نونبر 2018 - 11:59

أعلنت مجموعة "أسواق السلام" المتخصصة في التوزيع، التابعة لمجموعة يينا القابضة، عن تدشين مشروعها الخدماتي والسياحي والترفيهي الجديد "أسواق الشاوية"، بشراكة مع مدينة سطات، يضم مجموعة من المرافق والمنشآت الاقتصادية التي "ستساهم في إعطاء دفعة قوية لاقتصاد المنطقة". وخصص لهذا الاستثمار غلاف بقيمة 200 مليون درهم.

وبمناسبة هذا التدشين، قال المدير العام لمجموعة أسواق السلام عبد الكريم تسين، إن "المجمع الخدماتي والسياحي والترفيهي "أسواق الشاوية"، الذي يقع عند المدخل الشمالي لمدينة سطات، يعتبر مشروعا ضخما مشتركا يرمي إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية للجهة والمساهمة في تعزيز جاذبيتها".

وأضاف المدير العام لأسواق السلام "حرصت مجموعة يينا القابضة، من خلال إطلاقها لهذا المشروع الضخم، على الترجمة الميدانية للخطاب المولوي السامي لجلالة الملك محمد السادس، الذي ألقاه يوم الجمعة 12 أكتوبر 2018، والذي قال فيه جلالته "إننا نضع النهوض بتشغيل الشباب في قلب اهتماماتنا، ونعتبر أن هناك العديد من المجالات التي يمكن أن تساهم في خلق المزيد من فرص الشغل".

وأكد عبد الكريم تسين  "من هنا فإن مشروع "أسواق الشاوية" سيساهم في خلق 500 فرصة عمل مباشرة و300 منصب شغل غير مباشر، وهو مشروع يضم مركزًا تجاريا مع سوق ممتاز يمتد على مساحة 5000 متر مربع يحمل علامة "أسواق السلام"، وشقق فندقية، وقاعة للمؤتمرات ومنتزه ترفيهي متطور.

وبالإضافة إلى السوق الممتازة أسواق السلام، سيوفر مركز التسوق، الذي يمتد على مساحة إجمالية تقدر بـ10500 متر مربع، رواقا للتسوق يضم حوالي 20 متجرا، وموقفا للسيارات بطاقة استيعابية تبلغ 200 سيارة، ومطاعم، وأماكن مخصصة للعموم موجهة لاستقبال التظاهرات التجارية والثقافية.

وسيتم تشييد 90 شقة فندقية مؤلفة من طابق أرضي وطابقين علويين، كما سيضم قاعة متعددة الأنشطة بمساحة 800 متر مربع تقريبًا. وسيوفر هذا المشروع مجموعة متكاملة من المرافق الترفيهية لساكنة المدينة وزوارها، إلى جانب فضاءات متعددة وملاعب للأطفال، ومسارات للمشي وملاعب رياضية جماعية. كما سيتم إعادة تأهيل واد بوموسى. ويضم المشروع قاعة تمتد على مساحة 1300 متر مربع مخصصة لعرض السيارات الجديدة، كما سيضم المشروع محطة لتزويد الوقود بمساحة 1500 متر مربع، ومسجدا للصلاة.

 

 




تابعونا على فيسبوك