صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بالجديدة حفل تسليم الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز

الصحراء المغربية
الأحد 21 أكتوبر 2018 - 23:32

ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، عشية اليوم الأحد بالجديدة، حفل تسليم الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، برسم المرحلة الثالثة والأخيرة من النسخة التاسعة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز، التي احتضنها مركز المعارض محمد السادس بالجديدة ضمن فعاليات معرض الفرس، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ولدى وصول صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن إلى مركز المعارض محمد السادس بالجديدة، وجد سموه في استقباله، مولاي عبد الله العلوي رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية ورئيس جمعية معرض الفرس بالجديدة، قبل أن يستعرض سموه تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية.
إثر ذلك، تقدم للسلام على صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد عزيز أخنوش، ووزير الشباب والرياضة السيد رشيد الطالبي العلمي، ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية السيد فيصل العرايشي، ووالي جهة الدار البيضاء- سطات عامل عمالة الدار البيضاء السيد عبد الكبير زهود.

   كما تقدم للسلام على صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن كل من النائب الثاني لرئيس مجلس جهة الدار البيضاء - سطات، وعامل إقليم الجديدة، والمنتخبون، وأعضاء مجلس إدارة جمعية معرض الفرس.

   وتحت تصفيقات الجمهور الغفير الذي حج بكثافة إلى مركز المعارض، التحق صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالمنصة الشرفية، حيث تابع سموه بعض الأطوار النهائية للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، التي تبارى خلالها 12 بلدا على مدى أربعة أيام، والتي ظفر بها الفارس الفرنسي فيليب روزيي رفقة الفرس "كريستالو أ إل. إم".

   وفي ختام هذه المحطة الثالثة من الدوري الملكي المغربي، المنظمة من طرف جمعية معرض الفرس للجديدة، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية والاتحاد الدولي للفروسية، سلم صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للفارس الفائز.

   كما سلم سموه جوائز للفرسان أصحاب المراكز الأربعة الموالية، وهم على التوالي الإيطالي روبيرتو أريولدي والفرس "دوندي مارينشوف"، والفرنسي سيمون دوليستر والفرس "أولان بيلمانيير"، والبرازيلي بيدرو موليارت جانكيرا والفرس "سي دوريجك"، ثم الهولندي هينك فان دوبول ممتطيا الفرس "لويكان زاد".

   وفي نهاية هذه التظاهرة الرياضية الدولية الكبرى، أخذت للفرسان الخمسة المتوجين صورة تذكارية مع صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

   ولدى مغادرة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن مركز المعارض محمد السادس بالجديدة، استعرض سموه تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية.

    وعرفت هذه المرحلة مشاركة نخبة مميزة من الفرسان الأولمبيين، الذين سبق لهم أن توجوا بعدد من البطولات العالمية الكبرى، ويمثلون 23 دولة منها، على الخصوص، فرنسا وبلجيكا وقطر والبرتغال وبريطانيا وسويسرا وإيطاليا والمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى المغرب، الذي شارك بعدد من الأبطال الحائزين على ألقاب وطنية ودولية.

    وتعد محطة الجديدة من الدوري الملكي المغربي (18-21 أكتوبر)، الثالثة بعد مرحلتي تطوان (4-7 أكتوبر) والرباط (11-14 أكتوبر).

 

    وجرت فعاليات مرحلة الجديدة على هامش الدورة الحادية عشرة للمعرض الدولي الفرس (من 16 إلى 21 أكتوبر)، والمنظم تحت شعار "رياضات الفروسية بالمغرب".




تابعونا على فيسبوك