جماعة شفشاون تطلق مشروع تطهير السائل بقيمة 5 مليارات سنتيم

الصحراء المغربية
الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 - 13:14

صادق المجلس الجماعي لشفشاون على مشروع إنجاز شبكة التطهيرالسائل قيمتها 50 مليون درهم (5 مليارات سنتيم)، خلال دورة أكتوبر العادية، في إطار اتفاقية شراكة بين جماعة شفشاون والمديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء (قطاع الماء)، والتي تعد ثمرة لقاءات واجتماعات انعقدت خلال هذه السنة.

وكشف محمد السفياني، رئيس جماعة شفشاون، أن مشروع إنجاز ودعم شبكة التطهير السائل سيتم إنجازه بتمويل من المديرية العامة للجماعات المحلية التابعة لوزارة الداخلية، التي ستساهم بـ50 في المائة من قيمة المشروع، والمكتب الوطني للماء بـ25 في المائة وجماعة شفشاون بـ25 في المائة.
وتابع المتحدث ذاته، أن الأشغال تأتي لتنفيذ الدراسة التي أنجزها المكتب الوطني للماء والكهرباء (قطاع الماء)، بتشاور مع جماعة شفشاون والتي حددت فيها الجماعة مجموعة من النقط السوداء بمختلف أحياء المدينة، بالإضافة إلى الأحياء التي لا تتوفر على شبكة الصرف الصحي.
ومن المنتظر أن تنطلق الأشغال في هذا المشروع المهم مع متم نهاية هذه السنة.

 ويأتي هذا المشروع في إطار برنامج عمل الجماعة التي تمت المصادقة عليه في دورة أكتوبر 2016، والذي يهدف أساسا إلى تمكين مجموعة من الأحياء ناقصة التجهيز من المرافق الضرورية والبنية التحتية والتطهير السائل.




تابعونا على فيسبوك