ابتدائية عين السبع تنظر في ملف موظف بسجن عين البرجة وقريب توفيق بوعشرين

الصحراء المغربية
الإثنين 08 أكتوبر 2018 - 13:30

تنظر الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الزجرية عين السبع بالدارالبيضاء، اليوم الاثنين، في ملف كل من "ك.ح"، ابن خالة توفيق بوعشرين، مؤسسة يومية "أخبار اليوم" والمدعو "م.ب" وهو موظف بسجن عين البرجة بالدارالبيضاء، المتابعين في حالة اعتقال.

ويتابع ابن خالة بوعشرين وكذا موظف السجن، بجنحة "محاولة ادخال ممنوعات إلى السجن"، أي سجن عين البرجة الذي يقضي به بوعشرين فترة الاعتقال الاحتياطي.

وأفادت مصادر مقربة من الملف أن اعتقال ابن خالة بوعشرين كان خارج السجن من طرف رجال الأمن، في حين جرى إيقاف الموظف بعدما تبين تورطهما في عملية "تهريب وثائق وهاتفين محمولين في محاولة لإيصالها بطريقة سرية إلى السجين بوعشرين".

يذكر أن بوعشرين يتابع أمام غرفة الجنايات الابتدائية لمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، بجنايات "الاتجار في البشر والاغتصاب والتحرش الجنسي"، حيث ستنظر المحكمة في ملفه، اليوم الاثنين، بعد بلوغ المحكمة مرحلة الاستماع إلى المرافعات.

وكان وكيل الملك بابتدائية البيضاء أحال المتهمان أمس الأحد في حالة اعتقال على المركب السجني عكاشة، حيث قرر بعد الاستماع إلى تصريحاتهما متابعتهما في حالة اعتقال وإيداعهما بسجن عكاشة، ويتعلق الأمر بموظف تابع لإدارة السجون سبق أن اشتغل بإصلاحية عين السبع قبل أن يتم تنقيله أخيرا إلى سجن عين البرجة بالدارالبيضاء، والمتهم الثاني هو ابن خالة توفيق بوعشرين، حيث حاولا ادخال عدد من الوثائق وهاتفين ذكيين داخل زنزانة الصحافي توفيق بوعشرين، قبل أن تتدخل إدارة السجن وتعمل على إيقاف الحارس بالسجن وإشعار الشرطة بالواقعة.




تابعونا على فيسبوك