إحداث شركة "الدارالبيضاء للبيئة" والتصويت على تسعيرة الترامواي أبرز نقاط دورة المجلس الجماعي

الصحراء المغربية
الأربعاء 03 أكتوبر 2018 - 12:58

يعقد المجلس الجماعي للدار البيضاء غدا الخميس دورة أكتوبر العادية من أجل دراسة ومناقشة 19 نقطة يتضمنها جدول أعمال الجلسة الأولى، في انتظار دراسة 7 نقط في الجلسة الثانية للدورة التي من المقرر عقدها يوم 18 أكتوبر الجاري.

ومن بين أهم النقط التي سيناقشها أعضاء المجلس غدا الخميس الدراسة والتصويت على إحداث شركة التنمية المحلية " الدار البيضاء للبيئة " وعلى الوثائق التأسيسية الخاصة بها والمساهمة في رأسمالها.

وسيتدارس المجلس أيضا، مشروع الملحق التعديلي لاتفاقية إنجاز المسرح الكبير، وإحداث شركة التنمية المحلية "الدارالبيضاء للأسواق والمجازر" والوثائق التأسيسية الخاصة بها والمساهمة في رأسمالها، وكذلك مشروع كناش التحملات المحدد لشروط وكيفيات استغلال المحلات التجارية الكائنة بالأسواق الجماعية، إضافة إلى النقطة المتعلقة بالدراسة والتصويت على تسعيرة شبكة الطرامواي.

ومن جانب آخر، سيناقش المجلس النقط المتعلقة بالدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء ووزارة الصحة من أجل تسجيل الوفيات والإشهاد على أسبابها على مستوى الجماعة، ومشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء ومجلس عمالة الدار البيضاء لإنجاز مجموعة من المشاريع في إطار تنفيذ برنامج عمل الجماعة، ومشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء ووزارة الثقافة والاتصال لدعم مجال القراءة العمومية.

وستشهد الدورة أيضا الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية بين المجلس وشركة " تكنو بارك" قصد إقامة محطة إرصادية جوية لقياس حركة الرياح وتأثيرها على جسر ملتقى سيدي معروف، وقبول هبة سيارة نفعية من طرف شركة " صوماكا " ووضعها رهن إشارة مقاطعة سيدي مومن، ثم التصويت على مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية إطار بين جماعة الدار البيضاء وجماعة دار بوعزة تتعلق بتسوية الوضعية العقارية للمشروع السكني الأمانة.

كما ستتطرق االجلسة إلى مشروع اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية " الدارالبيضاء للتظاهرات والتنشيط" من أجل مواكبة جماعة الدارالبيضاء في تدبير مدرسة الفنون الجميلة ومشروع اتفاقية شراكة تتعلق بتدبير مؤسسة دار الأطفال سيدي البرنوصي، اتفاقية شراكة من أجل تمويل أشغال تحويل الشبكات الخاصة بإنجاز الممر تحت الأرضي الرابط بين المقطع البحري والمقطع البري للطريق الخاصة بالشاحنات ذات الوزن الثقيل بين ميناء الدارالبيضاء والمنطقة اللوجيستيكية زناتة.

وعلى صعيد آخر، ستناقش الدورة عدد من النقط المتعلقة بالمتعلقة بالتعمير والممتلكات من قبيل التصويـت على قرارات التخطـيط لحدود الطرق العامة بمقاطعات جماعة الدارالبيضاء وتسمية بعض الأزقة والشوارع والساحات،

ومشروع اتفاقية بينها وشركة سوكراتيس دفاليمنت كومبني تتعلق بتهيئة حديقة ومرآب تحت أرضي لفائدة جماعة الدارالبيضاء.




تابعونا على فيسبوك