الضحية تم تعيينه رسميا مؤذنا رسميا وزميله لم يتقبل الأمر

اعتقال مؤذن يشتبه في قتله لمؤذن آخر بمسجد بسيدي بنور

الصحراء المغربية
الأربعاء 03 أكتوبر 2018 - 11:47

علمت "الصحراء المغربية" أن عناصر الدرك الملكي بسيدي بنور، تمكنت، أمس الثلاثاء، من إيقاف المؤذن الذي يشتبه في ارتكابه لجريمة قتل في حق مؤذن آخر، يوم الإثنين الأخير، بإقليم سيدي بنور.

وتم إيقاف المشتبه به بالسوق الأسبوعي "ثلاثاء سيدي بنور"، بعد حملة تمشيطية قامت بها عناصر الدرك، حيث كان يحاول البحث عن مخرج له والفرار بعيدا عن إقليم سيدي بنور.

وفي تفاصيل الواقعة، فإن خلافا نشب بين مؤذنين كانا يقيمان آذان الصلاة بمسجد حديث التشييد بدوار "أولاد لحسن" بجماعة الجابرية بإقليم سيدي بنور، وأن الخلاف بينهما تطور في الآونة الأخيرة بعدما كان المشتبه به يرغب بقوة في أن يكون المؤذن الرئيسي للمسجد، غير أن مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية عينت الضحية مؤذنا رسميا وهو ما لم يتقبله.

وأفادت المصادر ذاتها أن المؤذنين، الذين يتحدر واحد منهما من جماعة "امطل" والثاني من جماعة "الجابرية"، يبلغان من العمر حوالي 45 سنة، متزوجان ولهما أبناء، وقد اشتد الخلاف بينهما بعد تعيين الضحية مؤذنا رسميا للمسجد، حيث ظلا في صراع دائم، ودخلا في شجار فجر يوم الإثنين، تطور إلى جريمة قتل عندما أجهز الجاني على الضحية بالضرب إلى أن أسقطه أرضا جثة هامدة، ثم لاذ بالفرار إلى وجهة مجهولة.

 




تابعونا على فيسبوك