رفع العقوبة إلى 10 أشهر في حق المتسبب في مقتل أرملة الراحل مجيد وابنها سفيان "هذا انتصار للعدالة"

الصحراء المغربية
الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 14:28

رفعت الغرفة الجنحية التلبسية لدى محكمة الاستئناف في الدارالبيضاء، من العقوبة الحبسية في حق الطالب المتهم بالتسبب في مقتل بيريت مجيد، أرملة الرياضي الراحل محمد مجيد، الرئيس السابق للجامعة الملكية المغربية للتنس، بعد دهسها بسيارته.

ورفعت المحكمة العقوبة إلى 10 أشهر، منها خمسة أشهر حبسا نافذا و5 أشهر موقوفة التنفيذ مع سحب رخصة السياقة لسنتين، خلال جلستها المنعقدة اليوم الثلاثاء.

وبهذا تكون استئنافية البيضاء رفعت من العقوبة الابتدائية التي أدين بها الطالب الذي لقب بـ "ولد الفشوش" من شهران حبسا نافذا إلى 10 أشهر، حيث أخذته أيضا بتهمة الفرار.

وأكد سفيان مجيد، ابن الراحلين بيريت ومحمد مجيد في اتصال هاتفي بـ "الصحراء المغربية" أن الحكم الاستئنافي الصادر اليوم في هذه القضية "لا تعتبره عائلة الضحية انتصارا بقدر ما تعتبر احقاقا للحق وتطبيقا للقانون وانتصارا للعدالة".

وأضاف سفيان مجيد أن العدالة لا يمكن تطبيقها في حق هؤلاء حين يجري التلاعب بالتنازل لمن ارتكب الفعل أمام القضاء" موضحا أن "عائلة الضحية منذ البداية امتنعت عن استحضار شركة التأمين والامتناع عن المطالبة بالتعويض وطالبت فقط بتطبيق القانون في حق المتهم الذي أزهق روح الضحية بسبب تهوره"، مبرزا أن "محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء بحكمها اليوم طبقت القانون وصححت الحكم الابتدائي الصادر عن المحكمة الزجرية والذي اعتبرناه حكم فيه ظلم وعدم انصاف للضحية ولتاريخها النضالي والجمعوي رفقة زوجها الرياضي الراحل محمد مجيد".

يذكر أن الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الزجرية بالدارالبيضاء، كانت أدانت في السادس من شتنبر المنصرم، بالحبس شهران نافذان وغرامة 10 آلاف درهم، في حق الشاب "ولد الفشوش" الذي تسبب في مقتل الضحية بيرت مجيد.

وأدانت المحكمة الشاب، وهو في العشرينيات من العمر، بعد جلسات من المحاكمة انطلقت شهر غشت المنصرم، ومتابعته في حالة اعتقال بتهمة "القتل الخطأ".

وكانت عناصر منطقة غاندي الأمنية بالدارالبيضاء، اعتقلت الشاب بعد تسببه في دهس الفرنسية أرملة الرياضي الراحل محمد مجيد، والتسبب في مقتلها بسيارته الفاخرة في حادث سير وصف بالخطير، عندما كانت تمارس نشاطها الرياضي بكورنيش عين الذئاب، في الأسبوع الأول من شهر غشت الماضي. وتسبب الشاب الذي عرفت قضيته بـ "ولد لفشوش" أيضا خلال يوم الحادث في دهس شاب آخر بالمنطقة نفسها حين كان يحاول الفرار بسيارته، التي كان يسوقها بشكل جنوني.




تابعونا على فيسبوك