اجتماع اللجن الوظيفية بالمجلس الجماعي للبيضاء دون مد المستشارين بالوثائق المهمة

الصحراء المغربية
الخميس 27 شتنبر 2018 - 14:26

أنهت اللجن الوظيفية بمجلس مدينة الدارالبيضاء اليوم الخميس أشغالها التي بدأت منذ يوم الاثنين الماضي، من أجل الإعداد لعقد الدورة العادية لشهر أكتوبر المقبل.

وحسب مصدر منتخب، فإن الاجتماعات عقدت من طرف عدد قليل من المستشارين، كما اكتفى المكتب المسير بتوزيع بعض مشاريع الأرضيات دون تسليم وثائق أساسية وذات أهمية، خاصة التفاصيل المتعلقة بالميزانية لرسم 2019، وبعض التحويلات والنفقات التي من المفروض أن تعرض على لجنة المالية والميزانية والبرمجة.

وأكد المصدر نفسه، أن لجنة المالية والميزانية والبرمجة درست النقطة الخاصة بتحويلات بعض فقرات النفقات المرصودة للمقاطعات، ثم ميزانية 2019، وهي من النقاط الأساسية التي ستحدد التوجه المالي والبرنامجي للجماعة خلال سنة كاملة.

وفي هذا السياق أكد مصدر ثان، أن اللجن الوظيفية لم تدرس جميع النقط المتعلقة بأشغال دورة أكتوبر، بل اكتفت بمناقشة كل ما يتعلق بالميزانية فقط، مشيرا إلى أن بعض الاختصاصات التي كانت مخولة للمقاطعات جرى تحويلها لمجلس المدينة، خاصة في ما يتعلق بصيانة الطرق والحدائق.

وأوضح المصدر نفسه، أن المجلس تخلى فقط عن مسألة البناء لفائدة المقاطعات، إلا أن هذا الأمر، يقول، "ليس سهلا، ذلك أن الميزانية المرصودة للمقاطعات ضئيلة جدا وغير كافية لبناء المرافق".

وأكد المصدر ذاته أن تكتم المكتب المسير على المعلومات وعدم مد المستشارين بالوثائق من شأنه أن يؤجج غضب الأغلبية والمعارضة خلال الدورة المقبلة، التي ستعقد في الأسبوع الأول من الشهر المذكور.




تابعونا على فيسبوك