لرابع مرة: الدفاع يؤجل مناقشة ملف حواص رئيس بلدية حد السوالم المعزول

الصحراء المغربية
الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 11:04

أرجأت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالنظر في ملفات جرائم الأموال، لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، صباح اليوم الثلاثاء، إلى الثاني من أكتوبر المقبل، ملف زين العابدين حواص، رئيس بلدية حد السوالم المعزول ومن معه.

وجاء قرار الهيئة القضائية برئاسة المستشار علي طرشي، بقاعة الجلسات رقم 7، بتأجيل مناقشة الملف لرابع مرة بعد استجابتها لملتمس من دفاع المتهمين، بطلب مهلة لإعداد الدفاع.

وخلال جلسة اليوم التي عقدت في دقائق تأكدت هيئة الحكم من حضور المتهمين الثمانية المتابعين في هذا الملف، أولهم المتهم الرئيسي زين العابدين حواص، المتابع في حالة اعتقال، والذي جرى احضاره من سجن عكاشة.

كما تأكدت من حضور باقي المتابعين وعددهم سبعة، في حالة سراح مؤقت، بينهم مستشارين وموظفين بالجماعة المذكورة، حيث حضروا جميعا مؤازرين بدفاعهم.

وكان قاضي التحقيق لدى استئنافية البيضاء، قرر في وقت سابق اعتقال المتابع وهو برلماني عن الحزب الاستقلال عن دائرة برشيد، ويشغل منصب رئيس بلدية السوالم، المعروف بـ "مول 17 مليار".

كما قرر قاضي التحقيق متابعة سبعة أشخاص آخرين، في الملف ذاته، في حالة سراح مؤقت، ويتعلق الأمر بمستشارين وموظفين جماعيين بمنطقة حد السوالم، وهم الكاتب العام للبلدية، والنائب الأول، بالإضافة إلى مستشار حالي، كان النائب الثاني للرئيس في المجلس السابق للبلدية، ثم رئيس قسم التعمير في عمالة برشيد، ومهندس في البلدية، وتقنيين في البلدية، في حالة سراح. وتوبع المتهمون الثمانية بجنايات "الغدر والارتشاء وتبديد أموال عامة، والتزوير، والمشاركة في تزوير محرر عمومي"، كل حسب المنسوب إليه.

 




تابعونا على فيسبوك