هذه المرة بمراكش: مديرية الأمن تنظم أبوابها المفتوحة بشعار "الأمن الوطني..شرطة مواطنة"

الصحراء المغربية
السبت 22 شتنبر 2018 - 12:46

تنظم المديرية العامة للأمن الوطني، الدورة الثانية لأيام الأبواب المفتوحة تحت شعار "الأمن الوطني...شرطة مواطنة"، وذلك خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 30 شتنبر الجاري بساحة باب الجديد بمدينة مراكش.

وتنظم هذه التظاهرة التواصلية، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية القاضية بتحديث المرفق العام الشرطي، وتجويد الخدمات الأمنية المقدمة لعموم المواطنين والأجانب المقيمين والسياح الزائرين، وتوطيدا للمقاربة التواصلية الرامية لإرساء وتنزيل مفهوم الشرطة المواطنة،

وتهدف التظاهرة، الثانية بعد الأولى التي نظمت في الدارالبيضاء، العام الماضي، بأبعادها التحسيسية ومقاصدها التوعوية، إلى دعم انفتاح المديرية العامة للأمن الوطني على محيطها المجتمعي.

كما تهدف، حسب بلاغ للمديرية، إلى إطلاع المواطن على كافة المهام التي تضطلع بها مختلف الوحدات والتشكيلات الأمنية المجندة لخدمته وضمان أمنه وسلامة ممتلكاته، وكذا استعراض جميع التجهيزات والمعدات والآليات المتطورة الموضوعة رهن إشارة مصالح الأمن الوطني.

وتتميز هذه التظاهرة، حسب البلاغ ذاته، بتقديم 56 تمرين محاكاة، تقدّمها فرق خيالة الأمن الوطني والكلاب المدربة للشرطة وكوكبات الدراجيين والفرق المركزية للتدخل والحماية المقربة والفرقة الموسيقية للأمن وتشكيلات المشي العسكري، فضلا عن مجموعة التدخل السريع التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

كما سيتم تأثيث 29 رواقا لاستعراض جميع مهام ومرافق الأمن الوطني، وتخصيص ثلاثة فضاءات للتنشيط والترفيه والتحسيس، وفضاء خاص بمتحف الشرطة وإصدارات موظفي الأمن الفنية والأدبية، وفضاء خاص بشهداء الواجب من موظفي الأمن الوطني، بالإضافة إلى تقديم 10 مناظرات في مختلف المواضيع المطبوعة بالراهنية والمتعلقة باهتمامات المواطن الأمنية.

 وستفتح هذه التظاهرة، يضيف البلاغ ذاته، أبوابها في وجه عموم الزوار يوميا من الساعة الحادية عشر صباحا إلى الحادية عشر ليلا بفضاء ساحة باب الجديد بمدينة مراكش، باستثناء اليوم الافتتاحي الذي ستنطلق فيه على الساعة الحادية عشر والنصف صباحا.

وأشار المصدر إلى أن هذه التظاهرة ستتميز بطابعها التفاعلي مع أسئلة وانتظارات المواطنين، الذين سيكون بمقدورهم معرفة برامج العروض المقدمة والأروقة المنظمة إما في عين المكان من خلال المطويات المنشورة والإعلانات والإصدارات، أو من خلال التطبيق المعلوماتي على الهاتف المحمول ( JPO POLICE)

كما جرى تخصيص فضاءات إضافية لضمان شروط الراحة وانسيابية التجول أمام الوافدين، من أجل إنجاح هذه التظاهرة التواصلية، التي تتطلع فيها المديرية العامة للأمن الوطني لحضور مكثف من عموم المواطنين والأجانب المقيمين والسياح.

 




تابعونا على فيسبوك