الدفاع يؤجل أولى جلسات محاكمة البرلماني زين العابدين حواص امام جنايات البيضاء

الصحراء المغربية
الخميس 28 يونيو 2018 - 15:32

أحضر زين العابدين حواص، رئيس بلدية حد السوالم، صباح اليوم الخميس، من سجن عين السبع المحلي "عكاشة" الذي يقضي به فترة الاعتقال الاحتياطي، للمثول أمام الغرفة الجنائية الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، في أولى جلسات محاكمته.

وبعد النظر في الملف والتاكد من حضور المتهم إلى جانب دفاعه قررت المحكمة تاجيل مناقشته إلى 12 يوليوز  المقبل من أجل اعداد الدفاع، بعد الاستجابة الى ملتمس دفاع المتهم بالتاخير.

ويتابع حواص رئيس بلدية حد السوالم والبرلماني الاستقلالي،  المعروف ب"مول 17 مليار" في حالة اعتقال، إلى جانب 7 متهمين آخرين، في حالة سراح مؤقت.

وجاء قرار قاضي التحقيق باعتقال المتابع وهو برلماني عن الحزب الاستقلال عن دائرة برشيد، ويشغل منصب رئيس بلدية السوالم، بعد ساعات قضاها في التحقيق التمهيدي معه، في يوليوز المنصرم.

كما قرر قاضي التحقيق متابعة سبعة أشخاص آخرين، في الملف ذاته، في حالة سراح مؤقت، ويتعلق الأمر بمستشارين وموظفين جماعيين بمنطقة حد السوالم، بينهم الكاتب العام للبلدية، والنائب الأول لرئيس البلدية، وموظفين بها.

وتوبع المتهمون الثمانية بجنايات "الغدر والارتشاء وتبديد أموال عامة، والتزوير، والمشاركة في تزوير محرر عمومي"، كل حسب المنسوب إليه.
 




تابعونا على فيسبوك