خط الرشوة المباشر يطيح بالحالة رقم 18

إيقاف قائد بالبيضاء متلبسا بتسلم رشوة بمبلغ 2000 درهم

الصحراء المغربية
الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 13:28

بلغ عدد الموقوفين في إطار خط الرشوة المباشر، الذي أحدثته رئاسة النيابة العامة، ابتداء من 14 ماي الماضي، 18 موقوفا إلى حدود أول أمس الاثنين، وذلك بعد إيقاف قائد ممتاز كان يزاول مهمة قائد وباشا بحي البركة بمولاي رشيد بالدارالبيضاء.

وحسب مصدر "الصحراء المغربية"، فإن إيقاف قائد الملحقة الإدارية 68 جاء بعد نصب كمين له من طرف الفرقة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن الدار البيضاء وهو يتسلم مبلغ 2000 درهم من امرأة.

وأكد المصدر أن المرأة المذكورة اتصلت بخط الرشوة المباشر وقدمت شكاية إلى الوكيل العام للملك، مفادها أنها طلبت رخصة بناء طابق بمنزلها فطلب منها القائد المذكور مبلغا ماليا حدده في 2000 درهم، وبناء على ذلك أحال النائب العام شكايتها على الفرقة الولائية للشرطة القضائية بأمن أنفا من أجل البحث والتحقيق في موضوع الرشوة، فتم الاستماع إلى المشتكية في محضر قانوني، بتعليمات من النيابة العامة من أجل مواصلة البحث والتحري بشكل سري.

وأضاف المصدر أن عناصر الشرطة القضائية طلبت من المشتكية ترقيم المبلغ ووضعه في ظرف من أجل تسليمه إلى القائد الموقوف، وبمجرد قيامها بالعملية هاتفته وأخبرته أن المبلغ المطلوب جاهز فحددا موعدا، لكن بمجرد ما تسلم المبلغ تمت محاصرته من طرف العناصر الأمنية وحجز المبلغ وجرى إيقافه واستقدامه إلى ولاية الأمن.

كما تم إخبار النيابة العامة التي أمرت بوضعه تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل استكمال البحث والتحقيق حول المنسوب إليه.

 

يذكر أن القائد المذكور كان سيعين إثر التنقيلات الأخيرة، التي أطلقتها وزارة الداخلية بمدينة تارودانت.

وكان محمد عبد النباوي، رئيس النيابة العامة، كشف خلال تقديم التقرير السنوي في أواخر شهر رمضان الماضي أن خط الرشوة المباشر الذي أحدثته رئاسة النيابة العامة أخيرا، سجل 15 حالة ابتداء من يوم 14 ماي الماضي، أي بمعدل حالة كل يومين.




تابعونا على فيسبوك