ملف الزفزافي ورفاقه يشارف على نهايته.. المحكمة تستمع اليوم لكلماتهم الاخيرة قبل اصدار الأحكام

الصحراء المغربية
الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 12:27

قررت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، عقد جلسة محاكمة معتقلي احداث الحسيمة، اليوم الثلاثاء، بعد فصلها ملف الصحافي حميد المهداوي عن ملفهم.

 

ففي تطور مثير شهدته جلسة المحاكمة التي عقدتها المحكمة امس الاثنين وامتدت لصباح اليوم الثلاثاء، قررت المحكمة تعيين جلسة اليوم الثلاثاء لملف معتقلي احداث الحسيمة، باعطاء الكلمة الاخيرة لناصر الزفزافي، المتهم الاول ورفاقه 48  في حالة اعتقال، و4 في حالة سراح.

واتخذت المحكمة قرارها في ظل استمرار الزفزافي ورفاقه في مقاطعة جلسات محاكمتهم واعلانهم انسحابهم منها، إذ يجري احضارهم من سجن "عكاشة" ويمكثون في مركز الاحتجاز بالمحكمة رافضين الصعود لقاعة الجلسات.

كما اتخذت قرارها في ظل تشبت دفاع المعتقلين بالتزام الصمت تنفيذا لرغبة المعتقلين بعدم الترافع لاجلهم والتزام الصمت لما تبقى من الجلسات، وهو القرار الذي لم ينضم إليه الصحافي المهداوي المعتقل والذي لم يقرر الانسحاب، بل واصل الحضور للمحاكمة إلى ان تقرر فصل ملفه بعد مرافعات مطولة من دفاعه كلها طالبت بالحكم ببراءته.


وينتظر ان تصدر الهيئة القضائية الاحكام في ملف معتقلي الحسيمة قبل ملف المهداوي، الذي اخرته ليوم الخميس، فإذا ما ادرج اليوم ملف الزفزافي ورفاقه في المداولة للنطق بالحكم، فإن الاحكام ستصدر صباح غد الاربعاء، حسب ما صرح به عدد من محامو الدفاع عنهم، عقب انتهاء الجلسة اليوم في حدود الساعة الواحدة صباحا.




تابعونا على فيسبوك