حصل على 2,5 مليون درهم عن طريق 900 حوالة متوصل بها من ضحاياه

أمن المحمدية يطيح بشخص ينصب على مالكي شركات السيارات والشقق

الصحراء المغربية
الأحد 17 يونيو 2018 - 13:43

أحالت مصالح الأمن بالمحمدية أخيرا، شخصا متخصص في النصب على مالكي شركات كراء السيارات والشقق، على الوكيل العام للملك بمحكمة الجنايات بالبيضاء، وذلك بعد أن تبث تورطه في عدد من قضايا النصب بالمدينة نفسها.

وحسب مصدر "الصحراء المغربية"، فإن عناصر الشرطة القضائية حجزت لدى الشخص الموقوف مبالغ مالية مهمة وكمية من مخدر الشيرا، وهواتف محمولة ومجموعة من الشرائح الهاتفية كان يستعملها في التواصل مع ضحاياه، ووصولات تحويل أموال، إضافة إلى بطاقة بنكية يستعملها في تحصيل المبالغ المرسلة إليه.
وأكد المصدر نفسه أن الموقوف نصب على مجموعة من أصحاب شركات كراء السيارات وأصحاب منازل فخمة مخصصة للكراء بطرق احتيالية، كما تبين أنه تحصل على مبالغ مالية قيمتها 2,5 مليون درهم توصل بها عن طريق ما يقارب 900 حوالة من ضحاياه.
وذكر المصدر أن المشتبه في تورطه في جرائم النصب عمره لا يتجاوز 30 سنة، ومن ذوي السوابق القضائية، ويشتبه في تورطه في قضية يتعلق موضوعها بالنصب مع حالة العود.
وأفاد المصدر ذاته أن عملية إيقافه من طرف المصالح الأمنية جاء نتيجة قيامها بعدة أبحاث وتحريات مع الاستعانة بخبرات علمية وتقنية مكنت من تحديد مكان تواجده.
وأشار المصدر نفسه  إلى العناصر الأمنية تجري أبحاثا من أجل الوصول إلى شركاء في جرائم النصب، والبحث عن ضحايا مفترضين آخرين.

 

 

 




تابعونا على فيسبوك