خريبكة: المحكمة الابتدائية توقف المتابعة في حق الأستاذ معنف تلميذته

الصحراء المغربية
الجمعة 01 يونيو 2018 - 14:34

قررت الغرفة الجنحية لدى المحكمة الابتدائية بخريبكة بتوقيف الإجراءات في إطار المتابعة العمومية في قضية أستاذ خريبكة المتهم بتعنيف تلميذته، وطي الملف وسقوط الدعوى العمومية.

وأصدرت المحكمة قرارها أمس الخميس، بعد تنازل التلميذة واسرتها عن متابعة الأستاذ، وبعد تدخل مساعي حميدة سارعت إلى إجراء صلح واعتدار بين الطرفين، وأيضا بعد أن قررت، يوم الخميس الماضي، تمتيعه بالسراح المؤقت ومغادرته المؤسسة السجنية التي وضع فيها رهن الاعتقال الاحتياطي.

وكانت الثانوية الاعدادية الامام مالك وبعد مغادرة الأستاذ للسجن المدني، أقامت حفلا خطابيا جمع بين التلميذة المعنقة وأستاذها وأسرتيهما وكل العاملين بالمؤسسة المذكورة وفاعلين من المجتمع المدني ساهموا في لم القضية ونزع فتيلها بإقامة صلح بين الطرفين .

وجرى اعتقال الأستاذ مباشرة بعد تداول شريط فيديو ببعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي يوثق لعملية تعنيف أستاذ لتلميذة داخل الفصل الدراسي بإحدى المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية لقطاع التربية الوطنية بخريبكة، فيما قامت الأكاديمية وبتنسيق مع المديرية الإقليمية، بتشكيل لجنة على وجه الاستعجال على راسها المفتش العام، لتقصي الحقائق واتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة، أسفرت عن إيقاف الأستاذ احترازيا قبل متابعته قضائيا.




تابعونا على فيسبوك