دفاع الزفزافي يطالب المحكمة بالتدخل لتوقيف استمرار وضعه في زنزانة انفرادية والوكيل العام يبسط مبررات ذلك

الصحراء المغربية
الثلاثاء 29 ماي 2018 - 22:27

خلال جلسة محاكمة معتقلي أحداث الحسيمة، اليوم الثلاثاء، أمام غرفة الجنايات لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، طرح دفاع المعتقلين حالة المعتقل ناصر الزفزافي، ووضعه في زنزانة إنفرادية وكذا دخوله في إضراب عن الطعام منذ أسبوع.

وقال الدفاع إن الزفزافي المتهم الأول في هذا الملف، وضع في زنزانة انفرادية لأزيد من سنة أي منذ اعتقاله، موضحا أن الإنفرادية لم تعد تشمل وضعه داخل السجن بل امتدت إلى الزيارة العائلية والفسحة.
واعتبر الدفاع أن وضع الزفزافي أصبح "مقلقا" بل تحول كما وصفه الدفاع إلى "عقاب لا يمكن ان يبرره قانون" مطالبا المحكمة بالتدخل من أجل "ضمان حقه كمعتقل وعدم المس بكرامته وحتى لا يتحول الوضع الانفرادي من حل مؤقت إلى حل دائم".
وعقب الوكيل العام على ما قاله الدفاع بخصوص وضعية الزفزافي داخل السجن بكونه زاره بدوره على غرار باقي المعتقلين المضربين وأنه ساءل إدارة السجن عن وضعيته فكان الجواب "أنها بررت ذلك بالمادة 7 من قانونها التنظيمي"، مؤكدا أن المتهم ناصر الزفزافي ليس في زنزانة تأديبية او عقابية بل انفرادية".

كما أوضح الوكيل العام أنه "وكما صرحت له إدارة السجن فإن حادثة سابقة كانت وقعت باخراج مكالمة من السجن تتعلق بناصر الزفزافي هي التي كانت سببا في أن تشمل الإنفرادية الفسحة وكذا الزيارة العائلية" ، مضيفا أن إدارة السجن أجابت أيضا بكون مبررها في ذلك هو أن الزفزافي يصنف في الخانة ( أ) التي تشمل  الوضع في الزنزانة الانفرادية اضافة إلى الفسحة والزيارة العائلية.
 




تابعونا على فيسبوك