بعد استكمالها عرض 32 شريطا "جنسيا"... المحكمة تقرر استقدام المصرحات في ملف بوعشرين بالقوة العمومية

الصحراء المغربية
الثلاثاء 29 ماي 2018 - 11:20

قررت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، في الساعات الاولى من صباح اليوم الثلاثاء، استقدام المصرحات في ملف توفيق بوعشرين ، مدير نشر يومية "أخبار اليوم" عن طريق القوة العمومية لجلسة غد الاربعاء.

 

وجاء قرار الهيئة القضائية في ختام الجلسة التي عقدتها مغلقة ليلة الاثنين الثلاثاء، وبعد استكمالها عرض الاشرطة "الجنسية" المتعلقة ببوعشرين وإحدى ضحاياه "أ. ح"، وهي المشتكية الثانية التي تظهر في 32 شريطا من الأشرطة  "الجنسية" وعددها 53،  المحجوزة من مكتب بوعشرين بعد اعتقاله.

وبقرار المحكمة خلال الجلسة التي دامت لساعتين تقريبا، سيجري استقدام كل من المصرحات ويتعلق الامر بحنان باكور، رئيسة تحرير موقع "اليوم 24" لناشره بوعشرين المتهم، ومارية موكريم، مديرة نشر موقع "فبراير كوم"، وعفاف برناني، موظفة /موزعة الهاتف بجريدة اخبار اليوم، المدانة بستة اشهر حبسا على خلفية ملف مديرها بوعشرين.

كما سيجري استقدام المصرحات أمال هواري، صحافية اشتغلت سابقا بالجريدة "أخبار  اليوم"، وابتسام مشكور، مديرة نشر موقع "سلطانه"، فضلا عن استدعاء المصرحتين كوثر الطالع، مضيفة طيران، وانيسة بداح، موظفة استقبال ب"اخبار اليوم".

واتخذت المحكمة قرارها باستدعاء هؤلاء المصرحات عن طريق القوة العمومية / عن طريق النيابة العامة بعد تسجيلها تخلفهن عن الحضور لأكثر من جلسة بعد توجيه الاستدعاء لهن مرتين عن طريق النيابة العامة.

وقررت المحكمة أيضا، خلال هذه الجلسة استدعاء  شهود اللائحة الذين طالب باستدعائهم دفاع بوعشرين وشهود آخرين طالب دفاع المشتكيات باستدعائهم ووافقت المحكمة على ذلك.

وحددت المحكمة جلسة يوم غد الاربعاء، في التوقيت نفسه وهو العاشرة ليلا وبعد الافطار، حيث ستستكمل عقدها كسابقتها "مغلقة"، ولم يعلم ان كانت ستتوقف المحكمة عن عرض باقي الاشرطة او مواصلة عرضها بحضور المصرحات،.
 




تابعونا على فيسبوك