دفاع توفيق بوعشرين يتأخر عن جلسة محاكمته لأزيد من ساعتين والمحكمة تستمع للمشتكية الخامسة

الصحراء المغربية
الخميس 17 ماي 2018 - 13:20

شرعت الغرفة الجنائية الابتدائية لدى محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، منذ قليل، اليوم الخميس، في الاستماع للمشتكية الخامسة في ملف توفيق بوعشرين، مدير يومية "اخبار اليوم" وموقع "اليوم 24".


وانطلقت هذه الجلسة التي تعقد في سرية، بناء على قرار المحكمة، بعد أزيد من ساعتين من التأخير بسبب عدم حضور دفاع توفيق بوعشرين. 

وكانت المحكمة بعد انتهاء جلسة أمس الاربعاء التي استمرت إلى العاشرة والنصف مساء، قررت عقد الجلسة اليوم في حدود العاشرة صباحا، لكن تفاجأت الهيئة القضائية برئاسة القاضي بوشعيب فارح، بعدم حضور أي محام من محاميي الدفاع عن بوعشرين.

وحسب المعلومات التي استقتها "الصحراء المغربية" في ظل عقد الجلسة سرية، فإن دفاع بوعشرين لم يبرر تأخره عن حضور الجلسة في موعدها، إذ احضر بوعشرين من سجن عكاشة، حيث يقضي فترة اعتقاله الاحتياطية.

وظلت الهيئة القضائية تنتظر لأزيد من ساعتين وأصرت على عدم الشروع في المحاكمة إلى حين حضور دفاع المتهم، كما أصر دفاع المشتكيات والمصرحات على عدم الشروغ في المناقشة "احتراما لحقوق المتهم وحق الدفاع والحق في المحاكمة العادلة".

يذكر أن جلسة أمس الأربعاء، وحسب المعلومات نفسها، انهت فيها الهيئة القضائية الاستماع إلى المشتكية الرابعة، أسماء حلاوي، على وقع التلاسن والتوتر بين هيئة الدفاع عنها وهيئة الدفاع عن بوعشرين، بعد اتهام دفاع المشتكية لدفاع المتهم ب"عرقلة الجلسة بالضغط على موكلته ومنعها من الاستمرار في الادلاء بشاهدتها وتصريحاتها أمام المحكمة" كما اتهمه ب"استفزازاها خوفا من الحقائق التي تنطق بها وتورط المتهم في الجنايات المتابع بها" في حين وصف دفاع بوعشربن تصريحات المشتكية ب"خرايف جحا" و ب" الادعاءات الباطلة".
 




تابعونا على فيسبوك