إجهاض محاولة لتهريب كمية مهمة من المخدرات نحو أوروبا

إيقاف أكبر شبكة لترويج الأقراص المهلوسة بطنجة

الصحراء المغربية
الخميس 10 ماي 2018 - 13:21

تمكنت مصالح منطقة أمن ميناء طنجة المتوسط، أمس الأربعاء، من إجهاض محاولة لتهريب كمية من المخدرات في اتجاه أوروبا، على متن مقطورة للنقل الدولي للبضائع.


وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر الأمن الوطني كانت قد تمكنت أثناء عملية مراقبة لمقطورة فارغة مسجلة في المغرب، كانت تستعد للمغادرة على متن رحلة بحرية متوجهة إلى إسبانيا، من حجز 1960 كيلوغراما من صفائح مخدر الحشيش، مخبأة بعناية أسفل هيكل المقطورة.

وأضاف البلاغ أن التحريات مازالت جارية لكشف الملابسات المحيطة بهذه العملية وتحديد كافة المتورطين فيها، في أفق تقديمهم أمام العدالة فور انتهاء إجراءات البحث التي تشرف عليها النيابة العامة المختصة.

وتندرج هذه العملية، بحسب المصدر ذاته، في إطار المجهودات التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة كافة مظاهر الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

 تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح أمس، من حجز 6 آلاف  قرص من مخدر الإكستازي بحوزة شخص يشتبه في تورطه في الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم إيقاف المعني بالأمر، البالغ من العمر 36 سنة، على متن حافلة للنقل عندما كان يرغب في نقل الأقراص المخدرة المحجوزة نحو مدينة الرباط.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، التي تندرج في إطار المجهودات المكثفة التي تباشرها المصالح الأمنية لمكافحة ظاهرة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.




تابعونا على فيسبوك