لائحة شهود جديدة لدفاع بوعشرين تثير جدلا واسعا في جلسة محاكمته السرية

الصحراء المغربية
الإثنين 07 ماي 2018 - 17:54

تقدم دفاع توفيق بوعشرين، مدير نشر يومية "أخبار اليوم"، المتابع بجنايات "الاتجار في البشر والاغتصاب والتحرش الجنسي، خلال جلسة محاكمته اليوم الاثنين امام جنايات الدارالبيضاء بلائحة جديدة للشهود.


وحسب المعلومات التي استقتها "الصحراء المغربية" فإن دفاع توفيق بوعشرين تقدم اليوم بلائحة شهود جديدة تضم عددا من مدراء مواقع الكترونية ابرزهم احمد نجيم مدير موقع "كود" ومصطفى حيران مدير
موقع "اخبركم".

هذا الطلب الجديد، حسب المعطيات نفسها، رفض من طرف دفاع الطرف المدني "المشتكيات والمصرحات" على اعتبار أن المحكمة سبق واصدرت حكمها في الطلبات الاولية والدفوعات الشكلية، في جلسة الخميس الماضي، بحكم مستقل، وأن القضية اليوم جاهزة للمناقشة ولا يحق لدفاع المتهم التقدم بطلبات جديدة.

واثار رفض دفاع الطرف المدني لما تقدم به دفاع بوعشرين من طلبات جديدة توترا وجدلا ونقاشا قانونيا واسعا كاد أن يعصف بجلسة اليوم ما اضطر معه القاضي بوشعيب فارح، رئيس الجلسة إلى رفعها للاستراحة.

من جانبه، صرح دفاع بوعشرين، المحامي عبد المولى لمروري، لوسائل الاعلام، عقب رفع الجلسة، قائلا إن محاكمة موكله بوعشرين "تعرف اليوم مجزرة حقوقية حقيقية برفض دفاع الطرف المدني لتقديم دفاع بوعشرين للائحة شهود جديدة"، معتبرا أن "موكله هو من يرغب في استدعاء هؤلاء الشهود على اعتبار أن ما سيصرحون به فيه دليل على براءته" متسائلا عن سبب رفض دفاع الطرف المدني لاستدعاء هؤلاء الشهود.

أما دفاع الطرف المدني، المحامي محمد الهيني، فاعتبر ان رفض طلب تقديم  اللائحة الجديدة من الشهود هو نقاش قانوني على اعتبار ان المحكمة سبق واصدرت حكمها في الطلبات والدفوعات وأن القضية دخلت اليوم في الجاهزية، مستغربا من رغبة دفاع بوعشرين في تقديم الطلب وتاخير جاهزية الملف في الوقت الذي دخلت فيه القضية لسرية الجلسات
 




تابعونا على فيسبوك