جنايات البيضاء تستجيب لطلب سرية جلسة الاستماع إلى توفيق بوعشرين وضحاياه

الصحراء المغربية
الخميس 03 ماي 2018 - 22:11

قررت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، اليوم الخميس، أن تجعل جلسات المحاكمة منذ يوم 7 ماي الجاري من محاكمة توفيق بوعشرين، مدير نشر يومية "أخبار اليوم" سرية.

وجاء ذلك في جلسة اليوم التي رفعت منذ قليل وخصصتها المحكمة للبت في الطلبات الاولية والدفوعات الشكلية لدفاع توفيق بوعشرين ودفاع المشتكيات.
وبخصوص جعل الجلسات سرية استجابت بذلك المحكمة لطلب دفاع كل من بوعشرين وكذا دفاع المصرحات والمشتكيات.
كما قررت المحكمة استدعاء شهود اللائحة الذين طالب باستدعائهم دفاع بوعشرين ويتعلق الامر  بالصحافيين أحمد مدياني وعائشة شعنان وأمال أبو العلاء، والتقني فؤاد وكاد.
كما وافقت المحكمة على استدعاء الشهود الذين طالب باستدعائهم دفاع الطرف المدني "المشتكيات والمصرحات" ويتعلق الامر بالصحافي السابق بموقع "اليوم 24"، المحجوب فريات،  والمهدي الايوبي مسؤول مالي بجريدة "أخبار اليوم"
وسيحضر هذه الجلسات السرية دفاع بوعشرين وكذا المشتكيات والمصرحات ودفاعهن بالاضافة إلى الشهود الذين وافقت على استدعائهم المحكمة.
كما رفضت المحكمة الدفع بعدم اختصاص الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالتحقيق في هذا الملف، كما رفضت الدفع بالزور العارض في محاضر الفرقة المتعلقة بالتفتيش والحجز.
في حين قررت المحكمة ضم باقي الطلبات والدفوعات إلى جوهر القضية.
وكان القاضي بوشعيب فارح، حدد جلسة اليوم، للبت في هذه الطلبات والدفوعات بعد التداول على المقعد، في جلسة الاثنين المنصرم،  التي استكمل فيها الاستماع إلى ردود دفاع بوعشرين على المرافعة التعقيبية للنيابة العامة.
وقبل قرار القاضي حجز  البت في الطلبات والدفوعات الشكلية للمداولة، قرر ممثل النيابة العامة تاكيد مذكرته الكتابية بخصوص التعقيب على الدفوعات الشكلية والطلبات، والشيء نفسه أكده دفاع الطرف المدني ملتمسا من المحكمة البت بقبول جميع ما تقدم به من طلبات ودفوع.
ويتابع بوعشرين بجنايات "الاتجار في البشر والاغتصاب والتحرش الجنسي".




تابعونا على فيسبوك