بعد مطاردة هوليودية.. القبض على مشتبه فيهما في سرقة وكالة للأموال بورزازات

الصحراء المغربية
السبت 28 أبريل 2018 - 15:39

ورزازات: إسماعيل أيت حماد

 تمكنت عناصر الشرطة القضائية بورزازات، الخميس، من تفكيك لغز اقتحام عصابة إجرامية لوكالة تحويل واستلام الأموال في المركز الحضري أكدز، التابع إداريا لإقليم زاكورة، إذ بعد ساعات معدودة من الحادث نجحت العناصر الأمنية في إيقاف المشتبه فيهما في ضواحي مدينة ورزازات، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

   وحسب مصادر مطلعة، فقد أقدم المشتبه فيهما على اقتحام مقر الوكالة بعدما ركن سيارتهما في الشارع العام، وبعد حديث قصير مع المستخدَمة اعتديا عليها بعصا كهربائية فقدت الوعي على إثرها، ثم استولا على مبلغ يقدر بحوالي 10 ملايين سنتيم ولاذوا بالفرار.

وفور إخبار السلطات بالحادث، استنفرت الأخيرة جميع أعوانها وكذلك مختلف الأجهزة الأمنية في إقليمي زاكورة وورزازات، وتشديد المراقبة على الطريق الوطنية رقم 9 والطريق الجهوية والإقليمية وكذا المسالك الجانبية.

   وأفادت المصادر ذاتها أن الهاربين اتجها في البداية نحو مدينة زاكورة قصد التمويه والإفلات من المراقبة، ثم غيرا الاتجاه لاحقا نحو مدينة ورزازات، وفي ضواحي هذه الأخيرة سقطا بين أيدي عناصر الشرطة القضائية لورزازات بعد محاصرة سيارتهما بالقرب من الحقول المجاورة للمجال الحضري للمدينة.

 وتجري عناصر الضابطة القضائية للدرك الملكي لأكدز التحقيقات والتحريات معهما في شأن المنسوب إليهما والتأكد من هويتهما.  ومن شأن التحقيق مع الموقوفَين الكشف عن خيوط وارتباطات الجناة القادمين من خارج المنطقة. وقد خلفت عملية ايقافهما في ظرف ساعات معدودة من طرف العناصر الأمنية ارتياحا كبيرا لدى الرأي العام المحلي.

 

 

 




تابعونا على فيسبوك