دفاع توفيق بوعشرين يكشف استدعاء الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لزوجته

الصحراء المغربية
الخميس 26 أبريل 2018 - 01:20

خلال مواصلة دفاع توفيق بوعشرين مدير نشر يومية "اخبار اليوم" لمرافعته الجوابية عن المرافعة التعقيبية للنيابة العامة عن الدفوعات الشكلية، أخبر المحكمة ان عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، استدعت زوجة موكله بوعشرين بطريقة وصفها ب"التهديدية".

وقال النقيب عبد الطيف  بوعشرين إن عناصر الفرقة توجهوا، مساء الثلاثاء، في التاسعة والنصف ليلا، إلى مقر سكن موكله، ليوجهوا "استدعاءا تهديديا" لزوجته التي تقطن بمفردها مع ابنيهما.
واضاف الدفاع أن زوجة بوعشرين شككت في الامر ولم تفتح الباب ووطالبت برؤية الاستدعاء، لكن عناصر الفرقة خاطبتها ب"حدة وتهديد" وكلام "نابي لا يرغب في قوله أمام المحكمة"، وهنا التفت توفيق  بوعشرين ليقول له "لا غير قولها أستاذ".
ورفض القاضي تدخل بوعشرين دون اذن منه، ونبهه لذلك، والتمس من دفاعه عدم احداث البلبلة داخل قاعة الجلسات لأنه لن يسمح بذلك مجددا، في حين اعتدر دفاعه مخبرا المحكمة أن موكله لا يعرف بواقعة استدعاء عناصر الفرقة لزوجته بالحضور لمقر الفرقة اليوم الاربعاء الذي يصادف موعد زيارتها الاسبوعية له في السجن.
وعقب ممثل النيابة العامة على ماقاله النقيب بوعشرين بالقول "النيابة العامة تجيب على الوقائع التي تكون داخل المحاكمة وليس خارجها، وعلى المتضرر ان يتقدم بشكاية".
واعتير دفاع بوعشرين أن المتضرر الاول هو موكله توفيق بوعشرين المسجون معتبرا استدعاء زوجته بتلك الطريقة "ترهيب وتهديد لأطفاله وزوجته".
وخلال الجلسة التمس دفاع بوعشرين من المحكمة تمكينه من ورقة وقلم لتسجيل ملاحظاته حول محاكمته، وهو ما لم تعارضه المحكمة وكذا ممثل النيابة العامة، الذي مده بورقة وقلم من عنده.
أخرت المحكمة مواصلة مناقشة الملف إلى يوم غد الخميس للاستماع إلى المرافعات الجوابية لدفاع بوعشرين على النيابة العامة
 




تابعونا على فيسبوك