ملف بوعشرين: محكمة النقض تقرر حفظ شكاية الزور المقدمة ضد الوكيل العام باستئنافية البيضاء

الصحراء المغربية
الثلاثاء 13 مارس 2018 - 13:06

أكد نجيم بنسامي، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء أمس الاثنين، أن محكمة النقض قررت حفظ الشكاية التي تقدم بها دفاع توفيق بوعشرين ضده بتهمة الزور، على اعتبار أنها "لا تستند على أي أساس قانوني ولعدم وجود أي تزوير".

وقال الوكيل العام في الندوة الصحفية التي عقدها أمس بمقر النيابة العامة باستئنافية البيضاء أنه جرى حفظ الشكاية من قبل الوكيل العام لمحكمة النقض، بصفته رئيسا للنيابة العامة، بتاريخ 8 مارس 2018، ووجه اشعار للمشتكي بهذا الخصوص، مشيرا إلى أن النيابة العامة حريصة على تطبيق القانون وتأخذ بعين الاعتبار قرينة البراءة.

وكان دفاع بوعشرين تقدم بشكاية شكاية بالزور ضد الوكيل العام للملك بالدار البيضاء، في محضر استنطاقه بكون الأمر يتعلق بحالة تلبس، عوض أن يذكر بأن الأمر يتعلق ببحث تمهيدي.

واستدل الوكيل العام بعينة من المحاضر ليكشف أمام الصحافيين الحاضرين في الندوة أن الأوراق الأصلية لهذه المحاضر تحمل عبارات تشير إما إلى حالة التلبس أو البحث التمهيدي، حيث يتم التشطيب على إحدى هاتين العبارتين والتأكيد على المتابعة المعنية بخصوص كل متهم على حدة، نافيا أن يكون هناك أي تزوير في محضر توفيق بوعشرين.

وأشار الوكيل العام إلى أن اللقاء الصحفي يندرج في سياق مساهمة النيابة العامة في الحق الدستوري المتعلق بالحصول المعلومة والتواصل مع الرأي العام لمنع انتشار الاشاعات والأخبار المختلقة أو لتصحيحها، تنويرا للرأي العام الوطني والدولي. ويتابع بوعشرين من أجل الاشتباه في ارتكابه لجنايات "الإتجار بالبشر والاعتداء الجنسي".




تابعونا على فيسبوك