ملف بوعشرين: النيابة العامة تعرض شريطا للفرقة الوطنية يكذب ادعاءات "ضحية" بـ "تزوير" محضرها

الصحراء المغربية
الثلاثاء 13 مارس 2018 - 12:10

عرض نجيم بنسامي، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، شريط فيديو يوثق للحظة قراءة عفاف برناني، موظفة الاستقبال بيومية "أخبار اليوم" لمحضر الاستماع إليها قبل التوقيع عليه.

وأكد الوكيل العام في الندوة الصحفية التي عقدها مساء أمس الاثنين، بمقر النيابة العامة باستئنافية البيضاء، لتوضيح ملابسات دعوى الطعن بالزور التي تقدمت بها برناني عن طريق دفاعها النقيب زيان، في مواجهة ضابط الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، الذي استمع لها بخصوص قضية مديرها توفيق بوعشرين المتابع بجنايات "الاتجار في البشر والاعتداءات الجنسية".

وظهرت برناني وهي تقرأ محضرها الذي أشير فيه إلى ان مشغلها بوعشرين عرضها بدورها إلى التحرش الجنسي، وهو ما نفته الضحية المفترضة لبوعشرين بادعائها أنه لم تتهمه بالتحرش الجنسي بها.

وأوضح الوكيل العام أن شريط الفيديو تقدم به ضابط الفرقة في قرص مدمج في مواجهة الموظفة يوثق لقراءتها لمحضرها قبل التوقيع عليه حيث تقدم بشكاية ضدها بـ "القذف" و"الكذب" بعدما اعتبر تصريحاتها لوسائل الاعلام بكونها لم تكن موضوع تحرش جنسي من طرف مشغلها، تقدمها بدعوى الطعن بالزور "إساءة له ولسمعته ولأسرته ولعمله وأمام زملائه".

وتحدث الوكيل العام عن استدعاء النيابة العامة باستئنافية البيضاء للموظفة، صباح أمس الاثنين، والاستماع إليها حيث أكدت تصريحاتها التي جاءت في دعواها، مشيرا إلى مواجهتها بشريط الفيدي ، الذي تظهر فيه لدى مقر الفرقة، تراجعت عن أقوالها مدعية أنها قضت ساعات طويلة لدى الفرقة وتسرعت في التوقيع على المحضر دون التركيز فيما يتضمنه من تصريحاتها.

وأفاد الوكيل العام أن ملفها أحيل على النيابة العامة لدى المحكمة الزجرية بعدما تبين أن الامر بتعلق بجنحتي "اهانة الضابطة القضائية عن طريق تقديم بلاغ كاذب والقذف"، وأن وكيل الملك بابتدائية البيضاء قرر بدوره متابعاتها في حالة سراح، وتحديد جلسة الرابع من أبريل لانطلاق محاكمتها.




تابعونا على فيسبوك