الوكيل العام بالبيضاء : "اعتداءات جنسية" وراء متابعة الصحافي توفيق بوعشرين ووضعه رهن الحراسة النظرية

الصحراء المغربية
السبت 24 فبراير 2018 - 21:36

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء اليوم السبت، أن متابعة الصحافي توفيق بوعشرين، مدير جريدة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم 24"، والذي وضع تحت الحراسة النظرية، مساء أمس الجمعة "تتعلق باعتداءات جنسية" ولا تتعلق بمهنة الصحافة".

وجاء في بلاغ الوكيل العام الذي توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة عنه أنه تبعا للبلاغ الصادر عن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدارالييضاء، مساء أمس الجمعة 23 فبراير، ب"شأن البحث القضائي الجاري في حق توفيق بوعشرين، من أجل شكايات تتعلق باعتداءات جنسية، سبق للنيابة العامة أن توصلت بها".
وأضاف البلاغ أن" توفيق بوعشرين وضع رهن الحراسة النظرية الليلة الماضية".
وأشار البلاغ إلى أن "مصالح الشرطة القضائية تواصل أبحاثها في القضية، وأنه جرى الاستماع لبعض المصرحين وبعض الضحايا وما زال البحث متواصلا"ً.
 وأكد الوكيل العام للملك من جهة أخرى أنه "خلافا للأخبار المتداولة فإنه لم يتم توقيف أي شخص آخر على ذمة هذه القضية، لحد ساعة صدور هذا البلاغ. كما أن البحث الجاري لا علاقة له بمهنة الصحافة".
وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء أعلن، في بلاغه الصادر أمس الجمعة، أنه "بناء على شكايات توصلت بها النيابة العامة أمرت بإجراء بحث قضائي مع توفيق بوعشرين كلفت به الفرقة الوطنية للشرطة القضائية".
وأوضح البلاغ ذاته أنه "من أجل ضمان مصلحة البحث وحفاظا على سريته وصونا لقرينة البراءة، فإنه يتعذر في هذه المرحلة الإفصاح عن موضوع الشكايات".

 




تابعونا على فيسبوك