رسائل بألوان السلام من أطفال المغرب لنظرائهم الأوربيين والأفارقة

اختتام النسخة الرابعة من برنامج قافلة "تزيين مدرستي" بالداخلة

الصحراء المغربية
الإثنين 19 فبراير 2018 - 11:16

بعث أطفال المغرب، في إطار قافلة برنرنامج "تزيين مدرستي" في نسختها الرابعة، العشرات من الرسائل النبيلة، لنظرائهم في أوروبا، وإفريقيا متضمنة أسمى معاني الصداقة، وقيم المحبة، والجمال، والسلام، وحب المدرسة، والعمل الاجتماعي، والتواصل مع نبذ للعنف، والكراهية، والتعصب وكل الاشكال السلبية في هذه الحياة.

في هذا السياق، أوضح المنظمون، أن عبد المجيد البهلاي، المدير العام لـ"أركول"، أكد أن قافلة برنامج "تزيين مدرستي"، تسعى الى تكريس الدعم الاجتماعي، والتربوي، والتواصلي بين الأطفال المغاربة، والأوربيين، والأفارقة، وأن الرسائل المتبادلة بين أطفال العالم، ما هي إلا شكل من أشكال الحوار، والتواصل، بهدف خلق فضاء كوني جميل ونبيل.

وأضاف المصدر، أن القافلة الفنية، والاجتماعية، والتربوية التي اختتمت يوم 17 فبراير الجاري بالمغرب، حيث كانت اخر محطة لها بـ "مدرسة الداخلة" بجهة الداخلة في أقاليمنا الصحراوية، بعد أن حطت رحالها بعدد من المؤسسات التعليمية بالوسط القروي، بهدف التواصل، ومحاربة الهدر المدرسي، وتحفيز الأطفال على التحصيل.

للإشارة، انطلقت قافلة برنامج "تزيين مدرستي"، سنة 2015، وشملت 21 مدرسة، و5 جمعيات، واستفاد منها أزيد من 5000 تلميذ وتلميذة في مختلف ربوع المغرب.

 

 

 




تابعونا على فيسبوك