تأجيل ملف معتقلي أحداث الحسيمة إلى الخميس

الصحراء المغربية
الأربعاء 31 يناير 2018 - 09:06

أجلت الغرفة الجنائية الابتدائية لدى محكمة الاستئناف مواصلة الاستماع إلى المتهمين المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة إلى يوم غد الخميس.

وقررت الغرفة ذلك بعد استماعها في جلسة أمس الثلاثاء لأربعة متهمين آخرهما سليمان فاحلي ومحمد الهاني، وحددت انطلاق الجلسة في الثانية والنصف زوالا. 
كما قررت المحكمة رفض طلب الدفاع بجدولة الاستماع للمتهمين، في بداية جلسة أمس، على اعتبار أن المحامين منهم من يدافع عن جميع المعتقلين ومنهم من يدافع عن البعض فقط، والجدولة ستمكن كل محام من الحضور إلى جانب موكله أثناء الاستماع إلى أقواله. 
والتمس دفاع المتهمين من المحكمة تمتيعهم بالسراح المؤقت لأنهم قضوا أطول فترة اعتقال احتياطي في الجنايات وهي 7 أشهر، خاصة من يتابعون بجنح فقط وعددهم 32 ، بينهم سبعة متهمين ممن استجوبتهم المحكمة، وهو ما رفضه ممثل الحق العام معللا ذلك بكون العقوبة عن المتبعة لم تستغرقها مدة الاعتقال الاحتياطي، ورفع حالة الاعتقال عن المتهمين لا مجال للاستدلال بما جاء في كلمة رئيس النيابة العامة خلال افتتاح السنة القضائية، بخصوص ترشيد الاعتقال الاحتياطي فيها لكون المناقشة أمام المحكمة أثبتت  أن " الحماسة غلبت على الجواب التقني للمتهمين"، و"ماراج أمام المحكمة من استنطاق المتهمين تعززه القرائن الكافية التي اعتمدها قاضي التحقيق في قراره باعتقال المتابعين".
المحكمة من جانبها قررت البت في طلب السراح صباح غد الخميس، ومواصلة المحاكمة في مساء اليوم نفسه.
 




تابعونا على فيسبوك